الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية تحذر من التعرض لسفينة راشيل كوري

نشر بتاريخ: 05/06/2010 ( آخر تحديث: 05/06/2010 الساعة: 11:49 )
بيت لحم- معا- حذر عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة، من ان "تنفذ حكومة العدو مجزرة جديدة بحق السفينة الايرلندية (راشيل كوري)، إحدى سفن أسطول الحرية"، ودان بشدة التهديدات التي تشنها اسرائيل لترهيب السفينة وثنيها عن مواصلة مسيرتها نحو قطاع غزة.

وقال الجمعة ان "الاحتلال لا يكتفي بعملية القرصنة البحرية التي قام بها ضد اسطول الحرية وارتكبه للجريمة البشعة بحق ابطال اسطول الحرية، بل ما زال يهدد بمنع اي تضامن مع شعبنا الفلسطيني واستمراره بالحصار الوحشي لمليون ونصف المليون فلسطيني في قطاع غزة".

وعبر عن قلقه من تكرار سيناريو الاعتداء على سفن أسطول الحرية، والذي أسفر عن استشهاد تسعة متضامنين وإصابة العشرات، مشيراً إلى أن الأجواء التي سبقت الاعتداء على سفن الأسطول تتكرر حالياً مع سفينة راشيل كوري الايرلندية، خصوصاً فيما يتعلق بتشويش الاتصالات عليها وانقطاعها بين الحين والآخر.

وطالب الجمعة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته السياسية والاخلاقية وكافة قوى الحرية والسلام وحقوق الانسان والمؤسسات المعنية بالتحرك العاجل عبر شتى الاشكال في بلدانها وعلى المستوى الدولي، لحماية سفينة راشيل كوري ومن على متنها من احرار العالم.

من جانب آخر اشاد الجمعة بخطاب حسن نصر الله الامين العام لحزب الله في مهرجان التضامن والتأييد للشعب الفلسطيني وتكريماً الشهداء والمناضلين الذين كانوا على متن اسطول الحرية، مؤكدا "اننا في جبهة التحرير الفلسطينية نثمن عاليا مواقف سماحة السيد حسن نصر الله الامين العام لحزب الله الذي اكد القضية الفلسطينية الى قضية عالمية وقضية انسانية، على مستوى العالم"، داعيا الى اعادة القضية الفلسطينية الى الاهتمام العالمي لتصبح قضية عالمية.