الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابات سلفيت تعقد ورشة عمل حول قانون العمل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 05/06/2010 ( آخر تحديث: 05/06/2010 الساعة: 14:44 )
سلفيت- معا- عقدة نقابة الصناعات الغذائية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في سلفيت بالتعاون مع مشروع التثقيف الدنماركي وبمشاركة مكتب العمل في سلفيت واسماء الخطيب من النقابة الوطنية ورشة عمل حول قانون العمل الفلسطيني.

وفي بداية اللقاء رحب محمود البر رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بالمشركين والمشاركات متمنيا لهم ورشة توعوية مفيدة وقيمة.

ومن ثم تحدث محمد طه ابو حازم مدير مديرية مكتب العمل في محافظة سلفيت وتناول في حديثه اهمية معرفة قانون العمل الفلسطيني وضرورة توعية شريحة العمال فيه وفي مختلف الجوانب القانونية التي تخص العمال لما في ذلك من مردود جيد للعمال والعاملات وبمختلف النواحي.

وتناول علاء يونس المنسق القانوني في الاتحاد في حديثه حول قانون العمل الفلسطيني قانون الاجازات والعلاوات والتعويضات وان معرفة ذلك تمنع استغلال ارباب العمل والمشغلين للعاملين والعاملات وعدم هدر حقوقهم. وتحدث عن هيكلية الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين والنقابات الفرعية التي تشمله واهمية عضوية العمال والعاملات في النقابات للحفاظ على حقوقهن.

وفي نهاية اللقاء تم الاجابة عن اسئلة المشاركين حول قانون العمل الفلسطيني والحركة النقابية من قبل مدير مكتب العمل محمد طه ومثمنا تفاعل المشاركين الايجابي ،وتم الخروج بعدة توصيات منها التنوع في ورشات العمل وزيارة مواقع العمل والاطلاع على احوال العاملين والعاملات.