الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمدالله:سنفتتح اضخم مكتبة على مستوى الوطن ونخرج الفوج الـ30 غدا

نشر بتاريخ: 05/06/2010 ( آخر تحديث: 05/06/2010 الساعة: 16:27 )
نابلس - معا - ذكر الاستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس جامعة النجاح الوطنية، في مؤتمر صحفي عقده في مكتبه اليوم بحضور عدد من الصحفيين وممثلي وسائل الاعلام المختلفة في مدينة نابلس، ان الجامعة ستحتفل يوم غد الموافق 6/6/2009 بانطلاق فعاليات تخريج الفوج الثلاثين من طلبتها والذي يشمل 2705 طالب وطالبة من مختلف الكليات والتي تستمر حتى يوم الخميس القادم وتحت رعاية الرئيس محمود عباس ابو مازن وبحضور رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، واضاف أ.د. حمد الله ان الجامعة احتفلت يوم السبت بتخريج طلبة كلية هشام حجاوي التكنولوجية وطلبة كلية المجتمع في حفليين منفصلين في حرم كلية حجاوي.

واضاف أ.د.حمد الله ان الخريجين موزرعين على 70 برنامج بكالوريوس و40 برنامج ماجستير وبرنامج الدكتورة في الكيمياء.

واضاف ان الجامعة ستحتفل بافتتاح مكتبة الكليات العلمية في الحرم الجامعي الجديد ومركز الاعلام حيث تبلغ مساحة المبنى الإجمالية فيهما 8214 مترا مربعا، وتشتمل على جميع مرافق المبنى وخدماته، ويتكون من سبعة طوابق كما تشغل المكتبة الطوابق الستة الأولى، وتحتوي على عدة قاعات مفتوحة للمطالعة بالإضافة إلى قاعات حاسوب.

ويضم مركز الاعلام ايضا قاعات تدريب ومكاتب إدارية ومختبر حاسوب، بالإضافة إلى استوديوهات التصوير والتسجيل الصوتي الخاصة بإذاعتي الجامعة المسموعة والمرئية، هذا بالإضافة إلى غرف التحكم الصوتي وغرف البث وقاعة ملتيميديا.كما تحدث أ.د. حمد الله عن المستودع المركزي الذي يشمل بناء مستودع ارضي مركزي لتخزين لوازم مختبرات كليتي العلوم والصيدلة.

كما تحدث د. حمد الله ان الجامعة حصلت على ترخيص كلية الاعلام، كما حصلت على اعتماد برامج بكالوربوس جديدة منها بكالوريوس السياحة والاثار وطب العائلة والعلوم الحيوية والطبية، كما تم تقديم طلب للحصول على تراخيص لعدة تخصصات تلبي حاجات السوق المحلي واضاف ان الجامعة عملت على اعادة تغعيل تخصصات كانت مجمدة مثل التصنيع الغذائي والدبلوم العالي للمعلمين اثناء الخدمة. كما تحدث عن انشاء مبنى كليتي التمريض والبصريات في الحرم الجديد.

وذكر أد.حمد الله ان الجامعة ماضية في مشروع انجاز المستشفى النجاح الوطني التعليمي الذي يعتبر نقلة نوعية في فلسطين عامة وذكر ان هذا المستشفى سيكون الاكبر على مستوى شمال فلسطين وسيخدم الجامعة والمجتمع الفلسطيني بشكل عام وسيكون بديل عن المستشفى الوطني وهو يحظى بدعم فخامة الرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراءالدكتور سلام فياض.

وعن علاقة الجامعة مع المجتمع الدولي قال الاستاذ الدكتور حمد الله ان الجامعة تتواصل مع المجتمع الدولي من خلال توقيع اتفاقية التعاون الاكاديمي والتوأمة مع العديد من الجامعات في العالم، واضاف ان الجامعة مازالت تحتفظ بالموقع العاشر على مستوى العالم العربي والاول على مستوى فلسطين وال1616 على مستوى العالم وتأّمل ان تتقدم الجامعة الى مراتب اكثر تقدما.

وفي مجال البحث العلمي قال د. حمد الله ان الجامعة خطت خطوات مهمة في هذا المجال وخصصت جائزة للنجاح للعلوم الطبيعية على مستوى العالم العربي والتي فاز بها لهذا العام الباحث المصري خالد محمد حسنى محمد في مجال تكنولوجيا المعلومات والخوزارما، كما تقوم الجامعة بتشجيع الباحثين فيها وقامت قبل ايام بتوزيع جوائز تشجيعية لسبعة باحثين في الجامعة، كما اضاف ان الجامعة تسعى للحصول على اعتماد دولي لكافة تخصصات الهندسة التي بلغ عددها عشرة تخصصات واشاد بالدور الذي تقوم به الكلية بتخريج مهندسين اكفاء يقومون بدور كبير على مستوى الوطن والعالم، واضاف ان الكلية حصلت على المرتبة الاولى في تقييم برنامج الهندسة الكهربائية على مستوى 23 دولة على مستوى العالم.

واشار د. حمد الله خلال المؤتمر ان الجامعة ومن خلال وحدة النجاح للخريجين تقوم بمساعدة الالاف من الخريجين من الجامعة للحصول على وظائف بعد تخرجهم من الجامعة.

وخلال المؤتمر الصحفي استعرض أ.د.حمد الله مسيرة الجامعة الاكاديمية والانجازات التي حققتها على كافة المستويات سواء بعقد المؤتمرات وورش العمل والندوات، كما اجاب على كافة استفسارت الصحفيين، وكان الاستاذ ماجد كتانة، مدير مكتب وزارة الاعلام بمحافظة نابلس قد ادار اللقاء الذي رحب في بدايته بالصحفيين وشكر الاستاذ الدكتور حمد الله على لقائه بالصحفيين العاملين في المدينة.