الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناقشة مشاريع تخرج لطلبة الإدارة في الكلية العصرية

نشر بتاريخ: 05/06/2010 ( آخر تحديث: 05/06/2010 الساعة: 19:17 )
رام الله- معا- ناقشت لجنة اكاديمية متخصصة مجموعة من مشاريع التخرج لطلبة تخصص الإدارة في الكلية العصرية، باشراف الدكتور جمال الخواجا وبحضور المحامي الدكتور حسين الشيوخي رئيس مجلس امناء الكلية العصرية ونخبة من الأكاديميين والمهمين.

وتناولت مشاريع التخرج مواضيع غاية في الاهمية مثل الفساد الإداري وأثره على فاعلية المؤسسة العامة، وأهداف وطرق ادارة الوقت، ومعايير ومقاييس المنتوج والسلعة الفلسطينية مقارنة بالإنتاج الاسرائيلي، ووصفت اللجنة المشرفة على مناقشة مشاريع التخرج النتائج ب"الباهرة والمرضية" على الرغم من حداثة التجربة.

وأشاد الدكتور الشيوخي في كلمته التي القاها أمام اللجنة والطلبة وذويهم والحضور بهذه الخطوة الجريئة والمهمة، وأشار الى أن الكلية العصرية قررت استحداث هذه التجربة أملا في رفع المستوى العلمي لطلاب الدبلوم وبهدف زج الطلبة والخريجين في القضايا العملية والتطبيقية التي سيواجهونها في حياتهم العملية، وتشجيعهم على البحث العلمي.

وقال الشيوخي أن المشكلة الاساسية لدى مؤسسات التعليم العالي في الوطن العربي تكمن في عدم اعتمادها على البحث العلمي كمنهج وتجربة، الأمر الذي وضع هذه المؤسسات في ذيل قائمة التصنيف الدولية.

وضمت اللجنة الاكاديمية التي اشرفت على مناقشة مشاريع التخرج كلا من الدكتورجمال الخواجا، والدكتور محمد الحنيني، والاستاذ محمود شاهين والدكتور احمد الخواجا.