الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كاهن كنيسة رقاد العذراء في قرية عين عريك يزور مقر الشؤون المسيحية

نشر بتاريخ: 06/06/2010 ( آخر تحديث: 06/06/2010 الساعة: 12:00 )
رام الله- معا- قام الايكونوموس نقولا عقل كاهن كنيسة رقاد العذراء للروم الأرثوذكس في قرية عين عريك قضاء رام الله بزيارة مقر الشؤون المسيحية بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، حيث كان في استقباله الدكتور حنا عيسى وكيل الشؤون المسيحية.

ووضع الكاهن عقل الدكتور عيسى في أوضاع الرعية الأرثوذكسية في عين عريك بشكل خاص وأوضاع قرية عين عريك بشكل عام والخطط المرسومة لترميم كنيسة رقاد العذراء في القرية.

وبدوره رحب الدكتور عيسى بالايكونوموس عقل ووضعه بالمهام التي تقوم بها الشؤون المسيحية في الحفاظ على الأملاك الوقفية والعمل على استثمارها الأمثل وإدارة دور العبادة ونشر التعليم الديني وتعزيز الوجود المسيحي في فلسطين والحد من ظاهرة الهجرة المتزايدة بفعل سلطات الاحتلال والتواصل مع المسيحيين في مختلف أماكن تواجدهم.

وفي نهاية اللقاء شكر الدكتور عيسى الايكونوموس عقل على زيارته لمقر الشؤون المسيحية باسم معالي الأخ الدكتور محمود الهباش وتمنى له النجاح في مهامه في خدمة أبناء الشعب العربي الفلسطيني من اجل التعاون بين الأديان في المحافظة على سلامة البيئة، وفي محاربة الأمراض الخطيرة وفي القضاء على التفرقة العنصرية، وفي رفع الظلم عن الشعوب والطوائف والفئات التي تتعرض للاضطهاد هو مجال واسع للتعايش بين المؤمنين.

وقال الدكتور عيسى في وداع الأب الضيف بان قرية عين عريك مثل حي يحتذى به بين أبناء الشعب العربي الفلسطيني في التعايش الأخوي الصادق بين أهلها من مسلمين ومسيحيين في التعاون المشترك في السراء والضراء.