الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مرصد" يوقع اتفاقية مع برنامج شراكة

نشر بتاريخ: 06/06/2010 ( آخر تحديث: 06/06/2010 الساعة: 14:46 )
رام الله - معا - وقع مدير مرصد العالم العربي للديمقراطية والانتخابات عارف جفال اليوم في مقر المرصد الكائن في المصيون اتفاقية مع برنامج شراكة شرق أوسطية (مبي) بتشكيل 10 مجالس محلية شبابية في عشرة مواقع في الضفة الغربية.

وأكد جفال أن هذه الاتفاقية تأتي إيمانا من المرصد بضرورة تعزيز المشاركة السياسية للشباب وبناء القدرات الشبابية في مجال الحكم المحلي بهدف تأهيلهم للعب دور كقيادات مجتمعية في المستقبل.

وأشار أن المرصد سيعمل على التركيز على نظام الحكم المحلي والقوانين الناظمة له واليات عمل المجالس المحلية ودور المواطن في هذا الإطار والمسؤوليات التي تقوم بها المجالس المحلية ودور الشباب كفاعل ومقرر على المستوى الوطني وأهمية توحيد جهود الشباب في المواقع المستهدفة لإجراء انتخابات لهذه المجالس الشبابية المحلية بعد تطوير نظام انتخابي يتناسب وكل موقع ويوفر المشاركة السياسية لكافة الشرائح الشبابية وإنهاء بعقد الانتخابات وتشكيل المجالس.

وأضاف أن توقيع اتفاقيات مع المجالس المحلية يوفر للشباب الفرصة للمشاركة في المجالس التي تعقدها المجالس المحلية وتنظيم لقاءات دورية بين قطاع الشباب والمجالس المحلية في سبيل تطوير عمل المجالس المحلية وإشراك الشباب بشكل فاعل في تنمية مجتمعاتهم المحلية.