الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنتخب العسكري و عميد الأندية و مباراة تاريخية

نشر بتاريخ: 06/06/2010 ( آخر تحديث: 06/06/2010 الساعة: 14:20 )
رام الله - معا - محمد الياسيني - مباراة تاريخية، تلك التي جمعت المنتخب العسكري بعميد الأندية الفلسطينية شباب الخليل في بطولة الحرم الإبراهيمي إرث إسلامي، و التي انتهت بفوز المنتخب بركلات الجزاء الترجيحية بعد إنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لمثلهما.

اللقاء لم يكن عادياً، و من حضره يشعر بأنه لا فرق عن الأجواء الكروية في أوروبا، فجنبات الملعب غصت بالصحفيين و عدسات المصورين، و الألتراس الخليلي أو جماهير شباب الخليل لم تترك مكاناَ شاغراً على المدرجات، و شجعت فريقها بطريقة رائعة و هتفت للمنتخب العسكري و أسطول الحرية.

و لعل جلوس العميد نضال أبو دخان رئيس الإتحاد العام للرياضة العسكرية بجانب معاوية القواسمي رئيس نادي شباب الخليل في المقصورة الرئيسية لاستاد الحسين أعطى مثالاً رائعاً في الروح الرياضية و التنافس الشريف، و نموذجاً يحتذى به كونه سلوك حضاري رائع في كرة القدم الحديثة.

و من طرائف اللقاء، و عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم المنتخب العسكري بهدفين لهدف، توقف اللعب لعلاج أحد اللاعبين، فتوجه كابتن شباب الخليل حازم المحتسب و همس بأذن محمد حميدو لاعب المنتخب العسكري و قال له : انتو بتلعبو بخطة مورينهو!! فرد عليه حميدو : يا عمي الشباب صاير برشلونة....

هذا الموقف الطريف يدل على قوة شباب الخليل الذي يقدم مؤخراً مستويات رائعة من خلال فرض أسلوب لعبه على المنافس الذي يرتعد خوفاً من رهبة الجماهير الخليلية، و في الجهة المقابلة فإن المنتخب العسكري تعامل بذكاء مع المباراة، و هذا يحسب للطاقم التدريبي بقيادة تيسير عامر و ناصر مصباح، إضافة إلى المسؤولية و الإنضباط و الروح العالية التي أظهرها لاعبو المنتخب العسكري حتى صافرة النهاية.

فالتقدم مرتين على فريق بحجم شباب الخليل المدجج بخيرة اللاعبين و على أرضه و بين جماهيره الغفيرة قبل حسم اللقاء بركلات الجزاء الترجيحية، دليل قاطع على أن المنتخب العسكري بدأ يشق طريقه نحو القمة التي تجمع نخبة الأندية الفلسطينية.

في هذا اللقاء كسب المنتخب العسكري الرهان، و نجح من إجتياز إختبار صعب بكل ما تحمله الكلمة من معنى، و لم يترك المجال لمحلل أو ناقد أو صحفي أو عاشق للكرة سوى الإعجاب والإحترام، و التقدير بأعلى الدرجات في تقييمه لهذا المنتخب الواعد.

و حتى لا تكون عملية تقييم المنتخب العسكري محصورة بهذه المباراة، فإن أرشيف اللقاءات التي خاضها المنتخب حافل بالانتصارات و النتائج المشرفة، فقد سبق أن فاز المنتخب على نادي جنين و شباب العبيدية و أبو ديس من أندية الممتازة "أ"، و تعادل مع ثقافي طولكرم و مركز شباب بلاطة من أندية المحترفين، و تجاوز عقبة منتخب نجوم النقب في بطولة الحرم الإبراهيمي.

نعم، إنه لقاء تاريخي و إستثنائي، كرة القدم الحقيقية في الخليل، و على ملعب الحسين عندما يلعب العميد أمام جماهيره، و لحسن الحظ كان المنتخب العسكري طرفاً في هذا اللقاء، و كان نداً قوياً للشباب، و لم يتبق سوى مباراة و احدة تفصله عن تحقيق أول بطولة محلية على مستوى الوطن عندما يلعب الخميس المقبل في نهائي البطولة، التي تحمل إسم غالي على قلوب كل فلسطيني و هو الحرم الإبراهيمي ذلك الصرح الإسلامي و التاريخي لمدينة الخليل و فلسطين.