الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح:المصالحة على رأس اولوياتنا واللحظة مواتية لحماس لترسيخ الوحدة

نشر بتاريخ: 06/06/2010 ( آخر تحديث: 06/06/2010 الساعة: 19:07 )
رام الله - معا - أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، أن تحقيق المصالحة على رأس أولوياتها وأن اللحظة التاريخية مواتية لحركة حماس ولكل القوى الفلسطينية لإتمام المصالحة وترسيخ الوحدة الوطنية للشعب الفلسطيني.

ونبهت الحركة في تصريح للمتحدث باسم الحركة أسامة القواسمي صدر عن مفوضية الإعلام، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي وحده المستفيد من الانقسام الراهن، وأن حكومة نتنياهو تعمل على تعميقه وتوفير ظروف الحياة له كلما لاحت في الأفق مبادرات فلسطينية لإنهائه.

وأضاف أن حكومة اسرائيل تستغل حالة الانقسام فتسعى للحصول على تنازلات سياسية، مؤكداً أن حركة فتح ما زالت تقدم المبادرات الوطنية رغم توقيعها على وثيقة المصالحة، فإدراكنا للمخاطر التي تهدد قضيتنا، وإيماننا بمبدأ رفع المصالح الوطنية العليا لشعبنا فوق كل اعتبار يقضيان منا الاستمرار بتوجهنا نحو وحدة وطنية نراها حتمية للمضي بمشروعنا الوطني والتصدي للاحتلال.

وطالب القواسمي حركة حماس التعامل بروح ايجابية مع مبادرة القيادة الفلسطينية والكف عن المراهنة على أجندات لا تعبر عن إرادة وقرار شعبنا.

وشدد على أن المصالحة هي مصلحة عليا لكل شعبنا، وعلى حماس الاستجابة لصوت الشعب بالفعل والعمل وإبراز النوايا الحسنة تجاه مبادرة قيادة فتح التي قدمتها احتراماً لتضحيات أبناء شعبنا في قطاع غزة لإنهاء معاناتهم ولرفع الحصار عنهم، وتقديراً لأرواح المتضامنين على سفن الحرية لغزة.