الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز حقوقي يطالب بالتحقيق في ظروف إصابة طفل بجراح خطيرة في رفح

نشر بتاريخ: 06/06/2010 ( آخر تحديث: 06/06/2010 الساعة: 17:31 )
غزة- معا- طالب المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان بالتحقيق في ظروف إصابة الطفل محمد دهليز صباح اليوم ، برفح جراء انفجار جسم غريب في منطقة المواصي غرب المدينة.

ودعا المركز عبر بيان تلقت "معا" نسخة عنه، الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات الكفيلة لعدم تكرار مثل هذه الحوادث.

ووفقاً لتحقيقات المركز ، ففي حوالي الساعة 6:00 من صباح اليوم، انفجر جسم غريب في أرض كانت تستخدم للتدريب من قبل فصائل المقاومة، في منطقة المواصي غرب المدينة ، ما أسفر عن إصابة الطفل محمد ، 15 عاماً، بجراح بالغة، أدت إلى بتر ساقيه وكف يده اليمنى.

ونقل الطفل المصاب إلى مستشفى الشهيد يوسف النجار في المدينة لتلقي العلاج ، ومنها جرى تحويله إلى مستشفى غزة الأوروبي في مدينة خان يونس لخطورة جراحه.

وأفاد المواطن محمد فايق دهليز، 33 عاماً -عم الطفل الضحية- لطاقم المركز بأن الطفل محمد كان يعمل برفقه والده وأقربائه في إخراج الحصمة من الرمال في منطقة المواصي، عندما وقع انفجار شديد في المنطقة أدى إلى إصابة الطفل ، مضييفاً أن الانفجار أحدث حفرة في الأرض قطرها ما بين 60 إلى 100 سم.

وذكرت مصادر الشرطة الفلسطينية التابعة للمقالة لطاقم المركز بأنها فتحت تحقيقاً في أسباب الانفجار الذي وقع في موقع التدريب في وقت لم يكن فيه أي تدريب لأي فصيل مقاومة،مضيفةً بأن الموقع المذكور لا يوجد له حدود واضحة وكانت تستخدمه عدة فصائل.

وطالب المركز بفتح تحقيق جدي في ظروف إصابة الطفل محمد دهليز، للوقوف على أسبابها واتخاذ الإجراءات الكفيلة بعدم تكرارها.