السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد البرلمان العربي لغزة يعلن عن تشكيل لجنة لفك الحصار عن القطاع

نشر بتاريخ: 06/06/2010 ( آخر تحديث: 06/06/2010 الساعة: 22:25 )
غزة-معا- قالت رئيسة البرلمان العربي الدكتورة هدى بن عامر، اليوم، بغزة، إن البرلمان العربي قرر تشكيل لجنة مهمتها العمل على كسر الحصار عن القطاع ، ودعم الوفود البرية والبحرية المتضامنة والمساندة لغزة.

وأدانت رئيسة البرلمان العربي خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر التشريعي الاعتداءات الإسرائيلية على أسطول سفن الحرية، واستمرار إسرائيل في حصارها المشدد لقطاع غزة.

وثمنت بن عامر مواقف الدول التي اتخذت قراراً بسحب سفرائها من دولة الاحتلال، معربةً عن دعم البرلمان العربي الكامل مع الشعب والحكومة التركية الذي فقدوا عدداً من الشهداء خلال هجوم الاحتلال على أسطول الحرية.

وأكدت بن عامر أن البرلمان العربي سيعقد لقاءات عربية ودولية لفضح الاحتلال وكشف جرائمه المتمثلة في استمرار الحصار على القطاع.

بدوره قال الدكتور محمد أبو هديب رئيس اللجنة السياسية بالبرلمان العربي إن العرب وممثلي الشعوب من البرلمانيين يقفون بجانب الشعب الفلسطيني، داعياً الفلسطينيين بجميع أطيافهم للدفع نحو المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام.

من جانبه شكر الدكتور احمد بحر الزيارة البرلمانية للوفد العربي، داعياً إلى استمرار زيارة الوفود البرلمانية العربية لقطاع غزة.

بدوره رحب النائب جميل المجدلاوي عن الجبهة الشعبية بالوفد العربي، مشيراً إلى دور غزة واسطول الحرية في كشف زيف ديمقراطية الاحتلال.

وكان قد وصل ظهر اليوم عبر معبر رفح البري وفد البرلمان العربي الذي يضم 46 برلمانيا من 18 دولة عربية برئاسة هدى بن عامر، ومن بينهم 6 نواب مصريين برئاسة النائب سعد الدين الجمال رئيس لجنة الشؤون العربية بالمجلس.