الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مساواة " يختتم ورشة قانونية حول نقابة المحامين

نشر بتاريخ: 06/06/2010 ( آخر تحديث: 06/06/2010 الساعة: 20:27 )
طولكرم -معا - اختتم المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء " مساواة " ورشة عمل حول "قانون وأنظمة نقابة المحامين الحالية ومدى الحاجة للتعديل" استمرت ثلاثة أيام، بمشاركة أربعين محام ومحامية من المزاولين والمتدربين، وذلك في فندق سيتي إن بمدينة رام الله.

وافتتح أعمال الورشة عضو مجلس إدارة "مساواة " المحامي غسان مساد، الذي رحب بالحضور والمشاركين، ثم ألقى الرئيس التنفيذي "لمساواة " المحامي إبراهيم البرغوثي كلمة المركز، والتي أكد فيها على أن مجلس النقابة هو الممثل الشرعي والوحيد لكافة المحامين الفلسطينيين، واعداً المشاركين بنقل توصياتهم للمجلس للاطلاع عليها ورفد الاقتراحات المطروحة على طاولة المجلس بالتوصيات التي ستتمخض عن الورشة.

وشدد البرغوثي على كون "مساواة" لا تنافس احد، وإنها هيئة مستقلة تعكس هموم المحامين وتفتح بابها للجميع، وكانت ولازالت رافداً لكل أركان العدالة ولا تهدف إلا إلى تحقيق رسالتها في إرساء مبادئ العدالة وإقامة دولة سيادة القانون.

كما أعلن البرغوثي أن "مساواة" تقوم الآن بلعب دور الوسيط بين كل الكتل النقابية المختلفة، متمنياً أن تزف وخلال أيام قليلة بشرى التوافق والوحدة.

وأدار الجلسات في الورشة كل من المحامين نصر عنبتاوي، وإبراهيم شعبان، وشكري العابودي، وحسين الشمالي، وربيع ربيع.

وفي ختام الجلسات تمت الموافقة على إقرار عدد من التوصيات حول مستقبل نقابة المحامين وقانون النقابة الحالي، وانتخابات مجلس نقابة المحامين ونظامها الداخلية ورفع كفاءة المحامين ونظام التدريب.