الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس جامعة النجاح يحذر من قدرة الجامعات الفلسطينية على الاستمرار بعملها اذا استمرت الضائقة المالية

نشر بتاريخ: 13/06/2006 ( آخر تحديث: 13/06/2006 الساعة: 14:17 )
نابلس- معا- حذر الدكتور رامي الحمد الله رئيس جامعة النجاح الوطنية من قدرة الجامعات الفلسطينية على الاستمرار بعملها اذا استمرت الضائقة المالية لعدة أشهر أخرى .

وأضاف الحمد الله أن هناك بعض الجامعات لم يتلق العاملون فيها رواتبهم منذ عدة أشهر وان الجامعات تمر بأزمة حقيقة لانها لم تتلق أي دعم مالي منذ بداية العام الحالي .

وأكد الحمد الله أن عشرين مليون دولار مخصصة من قبل السلطة الفلسطينية لدعم الجامعات الفلسطينية لم يدفع منه أي شئ .

وأضاف الحمد الله ان جامعة النجاح قدمت 2.7 مليون دينار أردني للطلبة على شكل قروض استفاد منهم في الفصل الاول 9237 طالب وطالبة واستفاد في الفصل الثاني 9012 طالب وطالبة .

وقال الدكتور رامي الحمد الله رئيس جامعة النجاح الوطنية أن الجامعة ستمنح الرئيس محمود عباس شهادة الكتوارة الفخرية في القانون أثناء حضور حفل تخريج الفوج السادس والعشرين من الطلبة الذي سيقام في مبنى الحرم الجديد للجامعة يوم الخميس القادم في مدينة نابلس .

وأضاف الحمد الله الذي كان يتحدث للصحفين خلال مؤتمر صحفي عقده بالجامعة ان الجامعة ستخرج 1522 طالب وطالبة هذا العام من مختلف التخصصات وأن 45 من أوائل الكليات سيحضرون الحفل التخريج الذي سيحظره الرئيس محمود عباس .

وأكد الحمد الله ان الجامعة انتهت من العمل بالمرحلة الاولي فى المبنى الجديد بتكلفة بلغت 45 مليون دولار وأن المرحلة الثانية تشمل مبنى التربية الرياضية ومسجد ومطعم و20 مخزن كبيرة على شكل مجمع تجاري والمرحلة الثالثة مكتبة ومبنى شؤون الطلبة .

وأضاف الحمد الله أن جامعة النجاح تضم أكبر برنامج تخصصات في الوطن حيث تضم 65 برنامج بمختلف التخصصات في البكالوريس و33 برنامج ماجستير وبرنامج دكتوارة واحد في الكمياء .

وقال الحمد الله ان وحدة التوظيف التي انشأتها الجامعة تعاقدت مع دولة الامارات العربية المتحدة على توظيف 100 مهندس من خريجي الجامعة للعمل في الامارات خلال الشهر القادم .