الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير التوجيه السياسي في نابلس يلقي محاضرة في الشرطة العسكرية

نشر بتاريخ: 06/06/2010 ( آخر تحديث: 06/06/2010 الساعة: 22:36 )
نابلس-معا- ضمن التعاون المشترك بين التوجيه السياسي والوطني والشرطة العسكرية في محافظة نابلس التقى العقيد محمد نصر أبو ربيع بضباط وأفراد الشرطة العسكرية ، وتحدث عن أهمية تطبيق القانون والنظام العسكري بمهنية وانتماء عالي ، لان جهاز الشرطة العسكرية هو الحامي والمراقب للقانون والنظام العسكري لذلك على ضباطه وأفراده أن يكونوا القدوة والمبادرين في تطبيق القانون العسكري والحفاظ عليه .

وأشار العقيد أبو ربيع إلى ضرورة امتلاك المعرفة والثقافة العامة كمقدمة لاحتراف العمل العسكري والمراسيم والأنظمة والتقاليد العسكرية ، وأكد العقيد أن الالتزام بالقانون والنظام العسكري ينعكس على الانجاز ايجابيا ويؤدي إلى تنفيذ المهام بدقة عالية .

ومن جهته شكر الرائد مروان عبد ربه مدير الشرطة العسكرية في نابلس التوجيه السياسي على جهوده في نشر المعرفة العسكرية والأمنية والقانونية وتحدث ايضا عن الانتخابات المحليه ودور المؤسسه الامنيه في تهيئة وتوفير المناخ الامني لاجرائها.

واجاب العقيد ابو ربيع على اسئلة الحضور وادر نقاشا وحورا حول الانتخابات المحليه وضرورة المشاركة الفعاله بها كحق دستوري وشرعي ووطني لكل مواطن

وفي سياق منفصل وضمن البرنامج المشترك بين التوجيه السياسي والوطني وقيادة منطقة نابلس، واصلت هيئة التوجيه السياسي في المحافظة إلقاء المحاضرات لسرايا الأمن الوطني حيث القى الرائد يوسف ابو زبيده المفوض السياسي لقوات الامن الوطني بنابلس محاضره تحدث فيها عن النكسه واسبابها ونتائجها وقال ان نكسة 1967 أو حرب حزيران أو حرب الأيام الستة هي حرب حدثت عام 1967 بين إسرائيل وكل من مصر وسوريا والأردن وبمساعدة لوجستية من لبنان والعراق والجزائر والسعودية والكويت انتهت بإنتصار إسرائيل واستيلائها على قطاع غزة والضفة الغربية وسيناء وهضبة الجولان وان حرب 1967 الحرب الثالثة ضمن سلسلة الحروب خاضتها إسرائيل ضد العرب في ما سمي بالصراع العربي الإسرائيلي .

وقد قوبل احتلال إسرائيل للضفة الغربية وغزه باشتثعال نار الثوره في الاراضي الفلسطينيه وتوجت في معركة الكرامه معركة العزه والنصر التى يجب اخذ العبر والدروس منها كمرحله مهمه في تارخ النضال الوطني الفلسطيني.

وضمن التعاون بين التوجيه السياسي والوطني والضابطة الجمركية ، تم اليوم عقد دورة لضباط وأفراد الضابطة الجمركية في المحافظة حول المخدرات بعنوان (المؤثرات العقلية والسلائف الكيميائية والتوعية بأضرار المخدرات) . حيث أكد العقيد محمد نصر أبو ربيع أن تنظيم دورات تخصصية للعاملين لمنتسبي المؤسسة الأمنية ومنها الضابطة الجمركية يأتي على سلم أولويات التوجيه السياسي وذلك للدور الهام الذي تقوم به الضابطة الجمركية من خلال التعاون مع الأجهزة الأمنية في مكافحة التهريب والممنوعات ومحاربة آفة المخدرات .

ومن جانبه تحدث الرائد ماجد مشعطي مفوض التوجيه السياسي للضابطة الجمركية والخبير في مجال المخدرات أن هذه الدورة تساعد الجهات ذات الاختصاص على التعرف بطرق تهريب المخدرات وكيفية تتبع مصادرها ، وشرح مشعطي عن خطورة السلائف الكيميائية واستخدامها ، موضحا أنها ليست ممنوعة ضمن القانون ولكن يجب مراقبتها خشية استخدامها بطرق غير مشروعة ، وتطرق إلى أنواع المخدرات الطبيعية والصناعية وخطورتها .

ومن ناحية أخرى تم مواصلة البرنامج الديني المشترك بين التوجيه السياسي مع شرطة المحافظة وبالتعاون مع مديرية أوقاف نابلس في مركز الإصلاح والتأهيل حيث التقى الشيخ نابغ بريك من مديرية أوقاف نابلس بالإحداث النزلاء وتحدث فيها عن التأدب مع الله وطاعته والتمسك بالأخلاق والفضائل يجعل من الإنسان مهذباً وخلوقاً ويجذب الآخرين ، وبذلك يصبح مواطنا صالحا منتميا لوطنه وشعبه وقضايا أمته. .