الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حفل عشاء لبعثة المنتخب الوطني قبل مغادرتها الخرطوم

نشر بتاريخ: 06/06/2010 ( آخر تحديث: 07/06/2010 الساعة: 13:25 )
الخرطوم - معا - الموفد الإعلامي للإتحاد - عادت بعد ظهر الاحد 6حزيران الجاري بعثة المنتخب الفلسطيني لكرة القدم إلى أرض الوطن بعد رحلة إلى جمهورية السودان قام خلالها المنتخب بلقاء المنتخب السوداني في مباراة ودية اجريت الجمعة الماضي على ملعب نادي المريخ بأم درمان انتهت نتيجتها بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين.

و قبل مغادرة بعثة المنتخب الفلسطيني أرض السودان أقام جهاز الأمن و المخابرات الوطني السوداني في مقره بالخرطوم حفل عشاء احتفاء بزيارة المنتخب الفلسطيني لكرة القدم بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم .

و في بداية الحفل الذي شهد عرضا فنيا من الفلكلور و التراث السوداني رحب الفريق الرشيد فقيري راعي هذا الحفل باللواء الرجوب وأعضاء المنتخب من لاعبين وكادر فني و تدريبي قائلا أنه سعيد للغاية بوجود المنتخب الفلسطيني بين أشقائهم السودانيين.

و أكد الفريق فقيري أن الأبواب مفتوحة لكل فلسطينيي لزيارة السودان في أي وقت أراد مضيفاً أن الشعب السوداني يقف قلبا و قالبا مع الشعب الفلسطيني و أن الجمهور السوداني عبر بصورة عفوية خلال اللقاء الودي بين المنتخبين السوداني و الفلسطيني يوم الجمعة الماضي عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني هاتفا ضد الاحتلال الإسرائيلي لما يقوم به من اعتداءات يومية ضد أبناء الشعب الفلسطيني بكل أطيافه.

فيما تطرق اللواء الرجوب في كلمة ألقاها أمام الحضور بعد الترحيب و الشكر إلى عدة زوايا أهمها أن اللاعبين جاءوا إلى السودان للعب تحت نشيد وطني واحد و أن الرياضة الفلسطينية لن تدخل ضمن الانقسام السياسي الداخلي الفلسطيني.

و قال الرجوب إنه في هذا اليوم أظهر الشعب السوداني محبته للشعب الفلسطيني ودعمه لقضيته العادلة وذلك من خلال إصرار السودانيين على الحياة التي فيها التاريخ و التراث و المحبة داعيا السودانيين لزيارة القدس و اللعب على أرضها مشيرا أنه لن يكون هناك أي نوع من التطبيع مع العدو الإسرائيلي.

و أكد اللواء الرجوب انه طلب من سيادة عمر البشير الرئيس السوداني خلال لقائه ظهر الأحد السماح للمنتخب السوداني بالذهاب إلى الأراضي الفلسطينية و اللعب في القدس متمنيا من كل المحرضين على ممانعة ذهاب الفرق العربية إلى أرض فلسطين الكف عن مثل هذه التصرفات و أن ذلك يعتبر خارج نطاق الانتماء للعروبة و الإسلام.

و في نهاية حديثه وجه اللواء الرجوب تحياته إلى د. كمال شداد الذي وصفه بعميد رؤساء الاتحادات العربية و المتواجد في جنوب إفريقيا لحضور اجتماعات الإتحاد الدولي لكرة القدم على اطلاعه على أخبار البعثة الفلسطينية طوال الوقت كما شكر سيد هاني المصري السفير الفلسطيني على تواصله مع الوفد طوال تواجده في الخرطوم دون أن ينسى الجهاز الفني و التدريبي و الإداري و الإعلامي الذين لم يقصروا في خدمة المنتخب و بذلوا ما استطاعوا من جهد لإظهار المنتخب بأبهى صورة.

يذكر أن الحفل شهد حضور عديد الشخصيات الاعتبارية و الرياضية تقدمها الفريق الرشيد فقيري المفتش العام لجهاز المخابرات و اللواء عبد العظيم الرفاعي نائب المفتش العام و عدد من مدراء الهيئات في الجهاز و د. معتصم جعفر نائب رئيس الإتحاد وسيد جمال الوالي رئيس نادي المريخ و المهندس التيجاني أبو سن عضو مجلس إدارة نادي الهلال.