الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يدين جريمة قتل 4 فلسطينيين ومنع استخدام باب الخليل

نشر بتاريخ: 07/06/2010 ( آخر تحديث: 07/06/2010 الساعة: 11:14 )
رام الله- معا- اعرب النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية عن ادانته للحريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال اليوم بقتلها اربعة فلسطينيين عند شواطئ غزة.

وقال البرغوثي في بيان وصل"معا" ان تلك الجريمة تاتي بعد ايام من الاعتداء على اسطول الحرية مما يؤكد ان الحكومة الاسرائيلية ماضية في سياساتها ولن تتوقف مالم يتم فرض عقوبات ومقاطعة عليها تماما مثلما جرى مع نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا.

واشار الى خطورة الهجمة الاسرائيلية على القدس وقيام قوات الاحتلال باغلاق وادي حلوة ووادي الربابة ببلدة سلوان بعد ساعات من الاعتداءات وحملات الاعتقالات التي قامت بها في البلدة.

وقال النائب البرغوثي ان منع بلدية الاحتلال في القدس ووزارة المواصلات الاسرائيلية دخول المواطنين المقدسيين دخول البلدة القديمة من باب الخليل اعتبارا من الساعة 9 صباحا حتى 6 مساء من كل يوم، اعتبارا من يوم امس هو تصعيد غير مسبوق يؤكد نظام التمييز العنصري الذي تنتهجة اسرائيل، مؤكدا ان تلك الخطوة الاسرائيلية تندرج في اطار خطوة اضافية لتكريس الابارتهايد.

وجدد البرغوثي دعوته الى استعادة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام لمواجهة المخاطر المحدقة بشعبنا وتصعيد المقاومة الشعبية بالتوازي مع حركة التضامن الدولية.

واوضح البرغوثي ان سياسة الاحتلال لن تكسر ارادة شعبنا ولن تنال من عزيمته واصراره على الخلاص من الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.