الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة الصديق للبنين في الخليل تحتفل بتكريم أوائل طلبتها

نشر بتاريخ: 07/06/2010 ( آخر تحديث: 07/06/2010 الساعة: 18:33 )
الخليل-معا- احتفلت مدرسة لصديق الأساسية بمدينة الخليل بتكريم طلبتها الأوائل في مركز إسعاد الطفولة والبالغ عدد الطلبة الأوائل 160 طالب من إجمالي عدد طلاب المدرسة البالغ 455 طالب، حيث افتتح حفل التكريم بآيات من القران الكريم تلاها الطالب رامز أبو مرخيه وتم عزف السلام الوطني.

وحضر حفل التكريم نسرين عمرو مديرة تربية الخليل، ومجلس أولياء أمور الطلاب والأهالي.

و هنأ مدير المدرسة ماهر ابو شرخ أهالي الطلبة بتفوق ابنائهم وحثهم على الاهتمام بهم لانهم عماد المستقبل وبناة الدولة، ونوه الى ان النجاح الذي تحققة المدرسة ناتج من اهتمام مديرية التربية والاهالي وتعاون المجتمع المحلي بمصلحة الطلاب وذلك يأتي بالاهتمام والعزيمة والجد والاجتهاد من قبل المعلمين ايضا.

وشكرت عمرو الأهالي والمعلمين ومجلس أولياء الأمور على حضورهم حفل تكريم أبنائهم مما يدل على اهتمام الأهالي بمستوى أبنائهم، وأكدت على وجود عدد كبير من الأهالي يرغبون بتدريس أبنائهم في المدرسة لما لها من سمعة طيبة يظهر ذلك من دعم المجتمع المحلي والأهالي ومجلس أولياء الأمور للمدرسة ومدى ترابط العلاقة فيما بينهم.

وأشارت عمرو إلى أن التربية والتعليم مسؤولية الجميع وليست مسؤولية التربية والوزارة وحدهما وإنما كل أطياف المجتمع، وأكدت على أهمية الانتهاء من الدوام المسائي في المدينة وتم حل مشكلة 3 مدارس بالمدينة وبقي 7 مدارس بالمدينة لأن، الدوام المسائي يرهق الأهالي والتربية والمجتمع ككل ، وهنا يجب توفير أراضي والتبرع بها لبناء مدارس من اجل أن نقضي على ظاهرة التعليم المسائي في المدينة.

وتحدث عن مجلس أولياء الأمور محمد تيسير حيث ذكر بأن مهنة التعليم بأنها مهنة الأنبياء وأن من يحملها يحمل عبءاً ثقيلاً لأنها فمهنة التعليم أمانة، وتحدث عن مدرسة الصديق بما تحوزه على سمعة ممتازة في مدينة الخليل وذلك للتحصيل العلمي الي يتلقاه الطلاب بدليل ذالك العدد الهائل من الطلبة المتفوقين في المدرسة .