الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان إختتامي لبرنامج "العب وتعلم" لطلبة وأطفال قرى شمال غرب القدس

نشر بتاريخ: 07/06/2010 ( آخر تحديث: 07/06/2010 الساعة: 23:30 )
القدس-معا-نظمت مؤسسة برامج الطفولة والعمل الجماهيري مهرجان إختتامي لبرنامج إلعب وتعلم لطلبة مدارس قرى شمال غرب القدس، بمشاركة طلبة مدارس وأطفال 7 قرى في شمال غرب القدس، وبحضور أولياء الأمور وممثلي المؤسسات والفعاليات الوطنية.

وتحدث نبيل الحاج ياسين مدير عام المؤسسة في محافظة القدس مرحبا بالحضور، ومؤكدا" على اهمية تطوير عمل المؤسسة في قرى شمال القدس لتصل الى شريحة واسعة من الأطفال وطلبة المدارس، مشددا " على وجود عملية تكاملية في عمل المؤسسة من خلال برنامج العنف الأسرى والعب وتعلم ورياض الأطفال.

وتطرق الحاج ياسين الى أن المؤسسة تولي اهتمام خاص بطلبة المدارس ورياض الأطفال كونهم الشريحة الهامة في المجتمع، مؤكدا " على هدف المؤسسة ببناء جيل واعي وقادر على تحمل المسؤوليات تجاه المجتمع.

وقدم الحاج ياسين شكره الى راديو صوت الشرق على رعايتها لهذا المهرجان، مطالبا المؤسسات الوطنية الحذو حذو "الشرق" في دعم الفعاليات والنشاطات التي تستهدف طلبة المدارس والأطفال، مباركا للطلبة انتهاء العام الدراسي الحالي، ومتمنيا لهم عاما دراسيا ناجحا.

بدوره أشاد فتحي بركات مدير التعليم العام في مديرية التربية والتعليم في ضواحي القدس بنجاح برنامج العب وتعلم من خلال عملية تقييم اجراها مدراء المدارس ومديرية التربية والتعليم، مشددا في الوقت ذاته " على ضرورة توسيع نطاق عمل المؤسسة من خلال الوصول الى مدارس جديدة في شمال غرب القدس للحاجة الماسة لمثل هذه البرامج في المدارس الأخرى، وتطوير عمل المؤسسة وبرامجها من اجل استهداف اكبر شريحة ممكنة من الأطفال والطلبة.

من جانبه أكد خالد خلف مدير مؤسسة برامج الطفولة في قرية بدو " على اهتمامات المؤسسة في برنامج العب وتعلم في قرى شمال غرب القدس، مؤكدا " على الجوانب التي تهتم بها المؤسسة الأكاديمي والسلوكي واللامنهجي والترفيهي للأطفال وطلبة المدارس، مضيفاً" أن هذه البرامج من شأنها توعية الأطفال لدورهم ومشاركتهم في بناء المجتمع.

بدورها ركزت مها الصباغ المديرة المهنية في المؤسسة على جور البرامج اللامنهجية التي تتبعها المؤسسة مع الطلبة في كافة المدارس.

وبدأ المهرجان الذي قامت بعرافته كل من: وفاء غزاونة وسناء قنديل وهديل شماسنة ونبيلة نصار، بتلاوة آيات من القران الكريم والسلام الوطني الفلسطيني، فيما شمل على العديد من الفعاليات اللامنهجية والترفيهية للطلبة من بينها فعاليات السباحة وفقرات فنية قدمها فرق المدارس المشاركة والدبكة الشعبية والغناء، فيما تم توزيع الهدايا والشهادات التقديرية على المدارس المشاركة وتكريم صوت الشرق على رعاية المهرجان.