الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابة العامة للغزل والنسيج تختتم دورة حول " مهارات الصحة والسلامة

نشر بتاريخ: 07/06/2010 ( آخر تحديث: 07/06/2010 الساعة: 23:31 )
رام الله-معا-اختتمت النقابة العامة للعاملين في الغزل والنسيج والخياطه، اليوم، دورة تدريبية حول" مهارات الصحة والسلامة المهنية" والتي استمرت ليوميين متتالين في رام الله، بدعم من مشروع التثقيف النقابي الفلسطيني الدنمركي .

وحضر الاختتام النقابي علي خله ممثل نقابات الدنمارك و منسق المشروع شادي بكر، حيث استهدفت الدورة ما يزيد عن 15 مشارك ومشاركة من النقابات الفرعية، ودرب فيها من وزارة العمل كل من المهندس يوسف زغلول مدير دائرة السلامة المهنية بالوزارة، والمهندس ايهام نسور مدير دائرة التوعية والارشاد ، والمهندس فراس ابو حماد مدير دائرة التفتيش في رام الله ، والمهندس حامد الحداد مدير دائرة شروط العمل، ومأمون العودة مسؤول دائرة العمال الاحداث .

وكان قد افتتح الدرورة النقابي صلاح زغير بالانابة عن رئيس النقابة العامه الحاج سمور النتشه، ورحب بالمشاركين من النقابيين والحضور ، ونقل تحيات الحاج النتشة للجميع، مشددا على اهمية التوعية في موضوعات السلامة والصحة والمهنية بين اوساط العمال والنقابيين، مؤكدا استمرار جهود النقابة الى جانب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ومختلف الاطراف في التوعية للحد من الاضرار والحوادث القاتلة للعاملين نتيجة الاهمام ونقص التوعية .

من جانبه اشار خله الى وقوف المشروع الدنماركي الى جانب النقابات العمالية واستمراره في دعم انشطتها، موضحا ان هذه الدورة جاءت بهدف خلق كادر مؤهل في مجال الصحة والسلامة المهنية وقادر على توعية العمال في مواقع العمل المختلفة.

هذا وقدم المدربون على مدار اليومين شرحا وتدربيا مكثفا للمشاركين في مجالات الصحة والسلامة المهنية وكيفية التعامل مع المخاطر وتفاديها وخاصة المخاطر الفيزيائية و الكيماوية ، والمخاطر الكهربائية والميكانيكية ، اضافة للحرائق والاسعافات الاولية .

وشملت الدوره زيارات ميدانية لمواقع عمل مختلفة شملت مصانع خياطة ونسيج بالمحافظة ، وقد قام النقابيون بتسجيل الملاحظات ومناقشتها مع المشرفين واصحاب العمل من اجل توفير شروط الصحة والسلامة المهنية في اماكن العمل.

وفي ختام الدوره اوصوا المشاركون بضرورة عقد لقاء قريب في مواضيع لم يتم تغطيتها بما فيه الكفاية ولانه على قدر كبير من الاهمية ، كما تقدم المشاركون بالشكر من ادارة المشروع ووزارة العمل على هذه الدوره التي تسهم في توعية وتثقيف العمال في مولقع العمل .