الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سواعد تخرج دورة بناء قدرات قادة المؤسسات الشبابية

نشر بتاريخ: 08/06/2010 ( آخر تحديث: 08/06/2010 الساعة: 12:14 )
بيت لحم - معا - احتفلت مؤسسة سواعد بتخريج الدورة التدريبية في بناء قدرات العاملين في الأندية والمؤسسات الشبابية في محافظة بيت لحم والتي نظمتها بالشراكة مع مديرية بيت لحم للشباب والرياضة وبدعم من المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب (ASAI).

بحضور خليل شهوان مستشار الوزارة وعدنان عبيدات ممثل الحركة العالمية، عبد الناصر الشريف مدير عام مديرية بيت لحم وصالح جاد الله مدير مديرية الخليل وكادر مؤسسة سواعد ومديرية الشباب والرياضة وممثلي عن المؤسسات المشاركة .

وفي بداية الحفل الذي تولى عرافته رضا غرير منسق الدورة قدمت روان قطوش أمين سر مؤسسة سواعد كلمة شكرت من خلالها المؤسسة العالمية ومديرية الشباب والرياضة وجميع المشاركين ومؤسساتهم واثنت على الاهتمام البالغ من مؤسسة سواعد على تنظيم مثل هذه الدورات التي تعمل على تمكين العاملين في المؤسسات الشبابية والأندية وطالبت المشاركين بضرورة تعميم المعرفة على العاملين في مؤسساتهم وأكدت على أهمية العمل التكاملي والتعاون بين المؤسسات الأهلية في محافظة بيت لحم خاصة بان عدد المؤسسات المشاركة 19 مؤسسة من مؤسسات المحافظة.

عبد الناصر الشريف مدير مديرية الشباب والرياضة في المحافظة، قدم في كلمته الشكر للمؤسسة العالمية ولمؤسسة سواعد وأثنى على التزام المشاركين في التدريب واهتمامهم بالدورة التدريبية.

في حين تحدث منسق المؤسسة العالمية السيد عدنان عبيدات في كلمته عن واقع المؤسسات في فلسطين مطالبا بتحسين أوضاعها وتصويب امورها وصولا الى دولة المؤسسات الوطنية التي تعمل على رقي المجتمع الفلسطيني وتنميته.

كلمة المشاركين ألقتها سحر عدوي التي أكدت من خلالها على أهمية تنظيم مثل هذه الدورات لما فيها من محتوى يعمل على رفع المستوى العلمي والثقافي للعاملين في المؤسسات وقدمت شكر المشاركين للمؤسسة المنظمة والمؤسسة الداعمة .

قدمت روان قطوش درعا تقديراً للأستاذ عدنان عبيدات ممثل الحركة العالمية لمساعدة الطلبة العرب و درعا تقديريا أخرا قدمه فراس ديريه لعبد الناصر الشريف مدير عام الشباب والرياضة .

وفي نهاية الحفل وزعت الشهادات على الخريجين وهم : أثير عبد الحكيم بدر مفرح، رائد أيوب خليل جبر، رحاب عبدا لله موسى برهوم، روان وليد قطوش، زينب عطية عبد عطية، سحر مصطفى احمد عدوي، سهى حسين عبد الله موسى، علي حسن طقاطقة، محمد كمال حساسنة، محمد خليل محمد صلاح، محمد لطفي أحمد يوسف، مراد محمد اديب برهوم ، منار موسى داود موسى، مها عبد العزيز القيسي، ميرفت محمد غرير، نبأ كمال العاصي، نداء حسين عيسى سند، نسرين محمد طقاطقة ،هبة احمد رديايدة، يوسف ذياب العجوري ، محمد يوسف قطامش، محمد وليد العزة ، نداء محمود عياد، رضا محمد غرير .

والجدير ذكره أن الدورة التدريبية اشتملت على مواضيع بناء المؤسسات والتخطيط الإستراتيجي وقوانين وأنظمة المؤسسات الشبابية ودور الاعلام في بناء المؤسسات، وانطلقت الدورة يوم السبت الخامس عشر من شهر أيار واستمرت لغاية السادس من الشهر الحالي بواقع 36 ساعة وبمعدل يومين أسبوعيا.