الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سامي ابو زهري يحمل المجتمع الدولي مسؤولية تدهور الاوضاع الامنية نتيجة صمته على جرائم الاحتلال

نشر بتاريخ: 13/06/2006 ( آخر تحديث: 13/06/2006 الساعة: 17:16 )
غزة -معا- حمل سامي أبو زهري الناطق الإعلامي باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس نتيجة أي ردود فعل قد تنتج من المقاومة الفلسطينية ردا على المجازر الإسرائيلية اليومية ضد المدنيين الفلسطينيين إلى المجتمع الدولي لصمته على ما يجري معتبرا ذلك مساهمة واشرافا على الحصار الاقتصادي و السياسي ضد الفلسطينيين.

و أوضح أبو زهري أن المقاومة الفلسطينية لن تقبل أي استنكار قد يرد من هنا و هناك للمقاومة أمام المجازر التي ترتكب بحق الفلسطينيين و أن لا خيار أمام المقاومة إلا الرد عليها دفاعا عن الشعب الفلسطيني بعد أن توقفت حماس عن الرد على جرائم اسرائيل بحق الفلسطينيين مدة 6شهور بعد انتهاء الهدنة .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده أبو زهري في مقر وكالة رامتان بغزة تعقيبا على الغارات الإسرائيلية الثلاثة اليوم و التي استهدفت المدنيين الفلسطينيين ونشطاء الجهاد موقعة 9 شهداء و عدد من الجرحى وكذلك الأحداث المؤسفة التي جرت بالأمس في رفح جنوب قطاع غزة و رام الله من قتل و جرح المواطنين والاعتداء على مقري مجلس الوزراء والبرلمان في مدينة رام الله بالأمس .

و فيما يتعلق بالأحداث المؤسفة التي حدثت في رفح و رام الله و عدد من المدن في الضفة الغربية فقد حمل أبو زهري المسئولية إلى ما أسماهم بالأشخاص المتنفذين في السلطة السابقة اضافة إلى أجهزة الأمن الوطني مشيرا إلى أن هدفهم جميعا من اثارة الفتنة الداخلية هو إسقاط الحكومة الفلسطينية التي تشكلها حماس .

و نفى أبو زهري أن يكون ما حدث بالأمس هو نتيجة اشتباكات بين حركتي فتح و حماس كما نفى علاقة القوة التنفيذية بأي من الاعتداءات التي تحدث الضرر بالفلسطينيين قائلا أن الهدف من تشكيل القوة التنفيذية هو حقن الدم الفلسطينية و العمل من أجل حل النزاعات التي تنشب بين الفلسطينيين .

ووصف أبو زهري أحداث أمس بالمخزية معتبرا أنها فصل من فصول المخطط الرامي إلى إحداث الانقلاب على الحكومة و التي تسعى بعض الجهات بكل الوسائل إلى تنفيذه .

وفيما يتعلق بتقرير إسرائيلي مسرب قال أن سيوزع اليوم حول اتهام إسرائيل للمقاومة بقتل عائلة غالية الذي نقلته وسائل الإعلام و الذي حدث على شاطئ بحر غزة قال ابو زهري:" أن هذا مضحك لأن جميع الحقائق تدل على أن الزوارق الإسرائيلية هي من قام بالقصف حسب شهادات الطفلة هدى التي فقدت عائلتها و كانت الشاهد على الجريمة الإسرائيلية كما ظهر من خلال التلفزة الزوارق البحرية التي قامت بالقصف.

وأكد أبو زهري أن المقاومة لا تستهدف البحر لعلمها بأن الكثير من العائلات الفلسطينية تقصده للنزهة و التخفيف منالآثار النفسية السيئة التي يتركها الاحتلال.

و شارك في المؤتمر صلاح الرنتيسي شقيق القيادي في حركة حماس الشهيد عبد العزير الرنتيسي حيث روى محاولة مسلحين الاعتداء عليه و اختطافه بتكسير العيادة الخاصة به نافيا أي علاقة له بأي أحداث قد تتم على المستوى الداخلي الفلسطيني .

و من ناحية أخرى أعرب أبو زهري عن أمله في أن يتبلور اللقاء الذي سيتنم الليلة بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس و القوى الوطنية إلى نتائج ايجابية.