الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع في محافظة أريحا والأغوار لتنظيم قطاع التمور

نشر بتاريخ: 08/06/2010 ( آخر تحديث: 08/06/2010 الساعة: 12:35 )
اريحا- معا- ترأس كامل حميد محافظ اريحا والاغوار اجتماعاً موسعاً لكافة المشتغلين في قطاع التمور من المزارعين والتجار والصناعيين، وذلك لمناقشة مشروع النظام الداخلي الذي سيحكم تشكيل مجلس التمور الفلسطيني بحضور طاقم مختص من وزارة الزراعة.

يأتي هذا الاجتماع استكمالاً للمشروع الذي بدأته المحافظة بالتعاون مع وزارة الزراعة والقطاع الخاص لتنظيم قطاع النخيل التمور، حيث اعلن في الموسم الماضي لعام 2009 عن اليوم الوطني لقطاف التمور، وتم في حينه تنظيم المعرض الاول للتمور الى جانب 80 مشاركا من العاملين في قطاع النخيل والتمور من كافة مناطق الاغوار.

وشارك في هذا الاجتماع كل من مديرية الاقتصاد الوطني، وجمعية النحيل، واتحاد المزارعين، وجمعية المشروع الانشائي العربي، وهيئة تنشيط السياحه، من خلال ممثليها الذين ناقشوا باستفاضة مشروع النظام الداخلي للمجلس والذي تم اعداده من قبل الشؤون القانونية في وزارة الزراعة، وقد تم الاخذ بكافة المقترحات والتعديلات المقدمة من طرف المشاركين.

المحافظ حميد اكد على حيوية هذا الملف وأهميته، مشيرا إلى ان تشكيل مجلس التمور الفلسطيني سوف يشكل إضافة نوعية لهذا القطاع حيث تقع على عاتق هذا المجلس مسؤولية وضع الخطط والسياسات الكفيلة بتطويره وتنميته.

من جانبهم اكد المشاركون المهتمون بقطاع النخيل والتمور على أهمية هذه الخطوة مثمنين الجهود التي تقوم بها المحافظة في خدمة هذا القطاع، وفي ختام الجلسة تم الاتفاق على تشكيل لجنة مصغرة برئاسة زهير مناصرة رئيس جمعية النخيل للمتابعة هذا الموضوع.