الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المرأة العاملة تنظم لقاء تثقيفيا حول كيفية التحكم "بالغضب "

نشر بتاريخ: 08/06/2010 ( آخر تحديث: 08/06/2010 الساعة: 12:39 )
رام الله- معا- ضمن سلسلة الورش التثقيفية والتوعوية التي تقوم بها جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية، نظم برنامج الارشاد والاستشارة النفسية التابع لها لقاء اليوم الثلاثاء، في مقر جمعية بيت إجزا للريف والتنمية.

وتناول اللقاء الذي حضره عدد كبير من نساء قرية بيت اجزا شمال غرب القدس، سبل وكيفية التحكم بالغضب حيث تخلل النقاش الذي تحدثت فيه الاخصائية النفسية والاجتماعية فايزة شتيوي، مفهوم الغضب والاعراض الفسيولوجية المصاحبة له، والامور الذي تدفع الاخرين للغضب، والاضرار الصحية والنفسية التي تنتج عن الغضب والعلاقة بين الغضب والعدائية وقد تم تزويد المشاركات بتمارين للتخفيف من الشعور بالغضب والتحكم به.

من جانبهن اعربن النساء المشاركات عن مدى ارتياحهن نفسيا لطرح هذا الموضوع والاليات والوسائل التي تم تزويدهن بها للتحكم بغضبهن ومعرفة دوافعه.

وأكدت اشتيوي بان المشاركات تعلمن واكتسبن اساليب ومهارات جديدة في كيفية تحكمهن بغضبهن وغضب الآخرين، وإخراجه بطريقه ملائمه لاتؤذي محيطهن.

ويأتي هذا اللقاء التدريبي التثقيفي انطلاقاً من أهداف جمعية المرأة العاملة الفلسطينية التي تسعى إلى حماية وتثقيف الأسرة بجميع أفرادها.