السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباسي وأبو مغلي يبحثان تنفيذ عدد من المشاريع الصحية

نشر بتاريخ: 08/06/2010 ( آخر تحديث: 08/06/2010 الساعة: 14:36 )
طوباس- معا- في اطار خطة محافظة طوباس والأغوار الشمالية لتنفيذ عدد من المشاريع بالمحافظة والتي تهدف إلى تقديم وتطوير مستوى الخدمات الأساسية وإحداث التنمية وتمكين المواطنين من الصمود والبقاء في مواجهة سياسة الاحتلال ومن اجل بناء مؤسسات الدولة وتطبيق خطة الحكومة.

والتقى محافظ طوباس والأغوار الشمالية وزير الصحة الدكتور فتحي ابو مغلي يوم أمس حيث استعرض الجانبان الأوضاع الصحية بالمحافظة واحتياجات المواطنين فيها إضافة إلى عدد من المشاريع التي تنوي الوزارة تنفيذها بالمحافظة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والتي تندرج في إطار مشاريع وزارة الصحة ضمن خطة الحكومة للتنمية والإصلاح للفترة القادمة.

وقال المحافظ طوباسي أن اللقاء عكس اهتمام الوزارة بأوضاع المحافظة وحاجتها للخدمات الصحية اللازمة عكس على حرص الجانبين على التعاون الكامل في هذا المجال.

وأضاف طوباسي أن البدء بتنفيذ مشروع تطوير وتوسيع مديرية الصحة في طوباس والعيادات التابعة لها سيتم خلال الشهرين القادمين، إضافة إلى انجاز المختطات اللازمة من اجل البدء ببناء عيادة جديدة في منطقة الأغوار الشمالية بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية.

كما وأضاف المحافظ طوباسي أن الجانبان قد بحثا موضوع تنفيذ مشروع بناء المستشفى الحكومي في طوباس وفق المختطات التي أجرتها الوزارة للمشروع بحيث من المتوقع أن يتسع هذا المستشفى لثلاثين سريراً بمرحلته الأولى إضافة إلى غرف للعمليات الجراحية وعيادات خارجية وبتكلفة تقدر ب(6) مليون دولار.

وأضاف انه تم تقديم وثائق ومخططات المشروع لجهات دولية من المتوقع موافقتها عليه.