السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الاسلإمية المسيحية تصدر العدد (27) من سلسلة تقارير وقائع واحداث

نشر بتاريخ: 08/06/2010 ( آخر تحديث: 08/06/2010 الساعة: 15:16 )
رام الله-معا- أصدرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم العدد السابع والعشرين من سلسلة التقارير الشهرية "وقائع واحداث".

وتضمن هذا العدد مجمل ممارسات الاحتلال الاسرائيلي في مدينة القدس الهادفة لتهويد المدينة واخلائها من سكانها المقدسيين وصبغها بالطابع اليهودي.

كما وتضمن التقرير عددا من اخبار التفاعلات المحلية والدولية مع قضية القدس والمقدسات، ناهيك عن مجمل الانتهاكات الاسرائيلية لحرمة المقدسات الاسلامية والمسيحية في المدينة.

من جهة اخرى تضمن العدد في ملاحقه لشهر مايوايار دراسة حول احد اشهر الشخصيات المقدسية الحاج امين الحسيني، حيث وقفت الدراسة على تاريخ حياته الحافلة بالعطاء والجهاد دفاعا عن ثرى القدس وفلسطين.

كما واشتمل على دراسة اخرى بعنوان" المسجد الأقصى...خطر دائم واعتداء مستمر"، شرحت من خلالها الهيئة الإسلامية المسيحية تاريخ المسجد الاقصى المبارك ومواقعة الهامة من بوابات ومساجد ومآذن وقباب، وكذلك وثقت الاعتداءات الاسرائيلية التي مورست بحق هذا الصرح الاسلامي الشامخ، اضافة الى دراستين حول المشاريع الاستيطانية المخطط لها في رأس العامود، ومنطقة جنوب القدس بالخرائط والصور.

ويشار إلى أن التقرير صدر باللغتين العربية والانجليزية بمجمل 75 صفحة.