الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد نقابي فلسطيني يلتقي مسؤولي نقابات مصر وايران في جنيف

نشر بتاريخ: 08/06/2010 ( آخر تحديث: 08/06/2010 الساعة: 17:37 )
رام الله -معا- بحث وفد فلسطين النقابي المشارك في مؤتمر منظمة العمل الدولية بجنيف، ممثلا بالاتحاد العام لعمال فلسطين، وبمشاركة نائب الامين العام وعضوي الامانة العامة محمود خليفة ومحمد جاد الله، على هامش المؤتمر أمس، مع وفد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والوفد النقابي الايراني ممثلا ببيت العامل الايراني، مختلف القضايا التي تشكل تحديا للتطور النقابي العربي والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.

وطالب الوفد النقابي الفلسطيني من الوفود النقابية العربية والاسلامية والصديقة، بدعم الاتحاد العام لعمال فلسطين ماديا معنويا، وتوحيد العمل والمواقف النقابية العربية والاقليمية في اطر منظمة العمل الدولية ولجان مؤتمرها.

ونقل عرقاوي خلال الاجتماعين المنفصلين مع الاتحادين المصري والايراني تحيات الامين العام حيدر ابراهيم واعضاء الامانة العامة للاتحاد، مؤكدا على تعزيز العلاقة النقابية الثنائية وتطوير سبل التعاون، مستعرضا آخر التطورات على الساحة النقابية الفلسطينية.

وثمن عرقاوي دور كل من جمهورية مصر العربية وايران ونقاباتها في دعم عمالنا وأبناء شعبنا، مقدما للوفد الايراني مشروع بروتوكول تعاوني لدراسته تمهيدا للتوقيع عليه قريبا.

بدوره أعرب نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر عبد المنعم العزالي عن تقديره لنضال وتضحيات شعبنا والاتحاد العام لعمال فلسطين، مبديا استعداد اتحاد عمال مصر لاستقبال وفد من الاتحاد العام لعمال فلسطين لبحث كافة التطورات النقابية العربية وبحث عدد من النشاطات الثنائية ذات الاهتمام المشترك، مشددا على المزيد من رص الصف النقابي العربي.

أما مسؤول العلاقات الخارجية في الاتحاد العمالي الايراني محمد حمزة فأكد وقوف الشعب الايراني ونقاباته الى جانب شعبنا وعمالنا، مؤكدا على ان النقابات الايرانية تقف الى جانب حليفتها النقابات التابعة للاتحاد العام لعمال فلسطين، داعيا الوفد النقابي الفلسطيني الى زيارة طهران للاتقاء بالمسؤولين النقابيين الايرانيين.