الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة احتجاجية قرب السياج الفاصل شمال بيت حانون

نشر بتاريخ: 08/06/2010 ( آخر تحديث: 08/06/2010 الساعة: 16:04 )
غزة- معا- نظمت اللجنة الشعبية لمقاومة المنطقة العازلة وبمشاركة قادة فصائل العمل الوطني وممثلين لمؤسسات أهلية وأخرى حقوقية وشخصيات اعتبارية في مسيرة احتجاجية وذلك قرابة السياج الحدودي شمال القطاع وهم رافعي الأعلام الفلسطينية ومرددين للهتافات الرافضة لسياسات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد المشاركون أن هذه الفعالية تأتي في إطار تعزيز ورفع وتيرة الضغط على حكومة الاحتلال ولإسماع الرأي العام العالمي عن المعاناة المتواصلة لسكان قطاع غزة المحاصر منذ عدة سنوات، مطالبين المجتمع الدولي بضرورة الإسراع للتدخل الفوري لوقف تلك الإجراءات الاحتلالية التي تحول دون ممارسة الناس و خاصة المزارعين حقهم في التنقل و الحركة وممارسة أعمالهم الزراعية في أراضيهم بأمن و أمان.

واعتبر القيادي في المبادرة الوطنية نبيل دياب والمنسق الاعلامي للحملة ان هذه الفعالية هي حلقة في سلسلة عمل كفاحي سيتواصل ويتصاعد ضد الاحتلال و ممارساته سواء في غزة او الضفة او القدس في اشارة منهم لأهمية تضافر وتوحيد الجهود للتصدي لاجراءات الاحتلال الهادفة لتذويب قضيتنا الوطنية و في مقدمتها تهويد الاراضي و محاولات ضم القدس والاماكن المقدسة في الخليل وبيت لحم.

من جهته دعا محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي والمنسق العام للحملة الى ضرورة الاستمرار بهذا التحرك النوعي في غزة التي تعاني تداعيات ا لانقسام وظروف الحصار يأتي ليؤكد حقيقة توجيه الطاقات وصبها لصد ممارسات الاحتلال ولتعرية الوجه الحقيقي لإسرائيل المتنكرة لحقوقنا الوطنية و الإنسانية.

بدوره شدد القيادي في الجبهة الشعبية ومنسق الحملة في شمال غزة ( سرحان سرحان ) على اهمية مشاركة كافة القوى السياسية والشرائح الاجتماعية في هذه الفعاليات بهدف ان تصل رسالة الشعب الفلسطيني الى العالم لمساندة قضيتنا وحقوقنا المشروعة.