الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حارس المنتخب الأسترالي ينسحب من المونديال

نشر بتاريخ: 08/06/2010 ( آخر تحديث: 08/06/2010 الساعة: 20:09 )
بيت لحم - معا - وكالات - سمح الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" للمنتخب الأسترالي باستبدال حارس مرماه براد جونز قبل ساعات معدودة على انطلاق نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010 وذلك بسبب وضع عائلي.

وعاد جونز إلى بيرث ليكون مع عائلته بسبب اكتشاف إصابة نجله الصغير بمرض سرطان الدم، ما دفع الاتحاد الأسترالي إلى التقدم بطلب إلى الفيفا من أجل لستبدال حارس مرمى ميدلزبره الإنكليزي لأنه من المستبعد جداً أن ينضم مجدداً إلى تشكيلة المنتخب في جنوب أفريقيا بسبب الظروف الاسثنائية التي يمر بها.

ووافق الفيفا على الطلب الأسترالي ما سمح ليوغين غاليكوفيتش المتواجد أصلاً مع المنتخب في جنوب أفريقيا كعنصر إضافي احتياطي خارج التشكيلة الرسمية، على أن يصبح الحارس الثالث في "سوكيروس" بعد مارك شفارتزر وادم فيديريتشي.

ولم تحسم مسألة عودة جونز إلى المنتخب من عدمها، وقد أكد مدرب الأخير الهولندي بيم فيربيك أنه يتفهم خيار جونز في حال قرر البقاء إلى جانب عائلته، مضيفاً "نتوقع منه أن يعود، لكن نظراً إلى خطورة الوضع، قررنا أنه بحاجة لأن يكون إلى جانبها (عائلته) بقدر ما يشاء".

واعترف قائد المنتخب لوكاس نيل أن هذا الخبر المأساوي كان وقعه بمثابة الصدمة على جميع اللاعبين الذين سيقفون إلى جانب جونز ويدعمونه تماماً.