الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني : إصابة خمسة أطفال بالإختناق بعد إحتراق منزلهم برام الله

نشر بتاريخ: 08/06/2010 ( آخر تحديث: 08/06/2010 الساعة: 19:01 )
رام الله -معا- أفادت إدارة العلاقات العامة والإنسانية بالمديرية العامة للدفاع المدني في تقرير لها اليوم حول أبرز ما تعاملت معه طواقم الدفاع المدني من حوادث .

ففي رام الله أخمدت طواقم الإطفاء النيران التي نشبت بغرفة نوم الأطفال في منزل المواطن "ع ط" إثر تماس كهربائي، كما نتج عن الحادث إصابة خمسة أطفال بإختناق ممن كانوا داخل الغرفة وعليه عمل الطاقم على إخلاء الإصابات وتسليمها لمركبات الإسعاف التي تولت متابعة الحالة الصحية لهم ونقلهم للمشفى ، كما أخمد الطاقم النيران وذكر أن الأضرار كانت بالأسرة وعددها ثلاث وخزانة الملابس .

وفي أريحا اخمد طاقم الإطفاء حريق اندلع في مطبخ منزل المواطن ( ا- ص) صباح اليوم بعد أن أضرمت النيران بمحتويات المطبخ أثناء طهي ربة المنزل واستخدامها مقلى للزيت الذي كان السبب في اشتعال النيران .

وفي قلقيلية أخمدت الطواقم غرفة الصالون والإنتظار في مدرسة الصديق بالمدينة وذكر التقرير أن سبب النيران تماساً كهربائياً .

وفي جنين أخمدت الطواقم النيران التي نشبت بمركبة من نوع فولكس فاجن على شارع نابلس .

هذا وذكر التقرير أن طواقم الإطفاء منذ صباح الثلاثاء أخمدت ما يقارب 60 حالة إحتراق أشجار مثمرة وزيتون وأعشاب بمناطق متفرقة من محافظات الوطن ، كما ذكرت أن الطواقم أخمدت النيران بما يقارب 300 شجرة مثمرة .

هذا ودعت المديرية العامة للدفاع المدني الأخوة المواطنين عموماً وربات المنازل خصوصاً نظراً لتكرار مثل هذه الحوادث إلى الحذر والإنتباه قدر الإمكان أثناء عملية الطهي والإنتباه لحركة الأطفال ولهوهم ، كما تدعو المواطنين للإستفادة من الإرشادات الوقائية التي ينشرها الدفاع المدني وخصوصاً الأمور المتعلقة بقواعد السلامة المنزلية وتفقد خطوط وأنابيب الغاز المنزلي وتجنب الأحمال الزائدة على التيار الكهربائي مع مراعاة الإحتفاظ بمطفئة حريق يدوية والتدرب على إستخدامها .