الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو يتبادل الصراخ والشتائم مع مستشار الامن القومي عوزي اراد

نشر بتاريخ: 08/06/2010 ( آخر تحديث: 08/06/2010 الساعة: 21:44 )
بيت لحم- معا- يشهد مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو حالة من التوتر الشديد جراء تفاقم ازمة العلاقات مع مستشار الامن القومي عوزي اراد ووصولها الى الذروة خلال الايام الماضية لدرجة تبادل الاثنان الشتائم والصراخ .

ويطالب اراد بفرض قواعد النظام الامني كافة وتطبيق قانون مقر الامن القومي الذي صادقت عليه الكنيست عام 2008 على كافة الاجهزة الامنية حيث اعرب غن غضبه اكثر من مرة لعدم تطبيق القانون المذكور وردد في محافل عدة بان المنظومة الامنية لا ترسل ممثليها للنقاش معه وان عمليات عسكرية جرت واتخذت قرارات عسكرية ونقاشات داخل الكابينيت دون ان يتم اتخاذ قرار بشانها من قبل مجلس الامن القومي .

وقالت صحيفة معاريف الناطقة بالعبرية ان هذا الجدل ليس بالامر الجديد وانه كان موجودا في وقت سابق الا ان ازمة اسطول الحرية التركي حولت الجدل والخلاف الى صراع بين عدة قوى " الاذرع الامنية " ورئيس الوزراء نتنياهو والمستشار عوزي اراد حيث وصل الخلاف نهاية الاسبوع الى ذروته على خلفية نقاش عمليات مقررة لمحاربة الارهاب ودعوة مسؤولي الاذرع الامنية الى ابتداع حل معين لم تفح الصحيفة عن كنهه .

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في مكتب نتنياهو قوله "هدد اراد بالاستقالة من منصبه اذا استمرت الامور على ما هي عليه"، مؤكدا ان اراد خاض على مدار الاشهر الماضية صراعا شديد لفرض صلاحياته كمنسق لاعمال الهئية الامنية .

وعرجت معاريف على ما اسمته بالمعركة الدائرة بين عوزي اراد ومستشار نتنياهو العسكري " لوكر" حيث بعث نائب اراد في الفترة الاخيرة رسائل الى قادة الاجهزة الامنية، محذرا اياهم من مخالفة القانون في حال عدم تعاونهم مع مجلس الامن القومي.