الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية نساء تعرب عن قلقها من الأوضاع الصحية المتدهورة لأسيرة

نشر بتاريخ: 08/06/2010 ( آخر تحديث: 08/06/2010 الساعة: 19:38 )
رام الله -معا- أفادت المحامية " تغريد جهشان " المستشارة القانونية لجمعية نساء من أجل الأسيرات السياسيات ، بأن محكمة عوفر العسكرية قررت بعد ظهر اليوم الإفراج عن الأسيرة الفلسطينية إيمان بدر إخليل بكفالة مالية قدرها ( 1000 ) ألف شيكل .

وأعربت جمعية نساء من أجل الأسيرات السياسيات بأن الأوضاع الصحية المتدهورة للأسيرة "ايمان"، قد أثارت الكثير من القلق لدى الجمعية، لا سيما وأنها كانت على اتصال دائم مع أهلها منذ اللحظة الأولى لاعتقالها ، وأنهم أكدوا بأنها لم تكن تعاني من أي أمراض جسدية على الإطلاق .

واوضحت بأن إدارة سجن هشارون لربما تؤخر الإفراج عنها وتبقيها في المستشفى لحين تحسن أوضاعها الصحية .

وأكدت الجمعية بأنها ستتابع الوضع الصحي للأسيرة لحين الإفراج الفعلي عنها وتأمل أن يكون ذلك في أقصى سرعة ، وكذلك ستبذل قصارى جهودها من أجل توفير العناية الطبية لها بعد الإفراج الفعلي عنها .

وذكرت المحامية " تغريد جهشان " المستشارة القانونية للجمعية ، بأن سلطات الاحتلال كانت قد اعتقلت الأسيرة إيمان بدر إخليل ( 33 عاماً ) من الخليل ، على حاجز بيت أمر العسكري وبحوزتها سكين وذلك بتاريخ 2-6-2010 ، وكانت بصحة جيدة .

وأضافت بأن ادارة السجن وفي اليوم التالي لاعتقالها اضطرت لنقلها إلى مستشفى ( مئير ) في كفار سابا لتلقي العلاج ومكثت فيه مدة أربعة أيام ، ومن ثم تم إعادتها للسجن يوم الأحد الماضي ( 6/6 ) .

وأضافت بأنها حاولت مراراً زيارة الأسيرة إلا أن إدارة السجن لم تمنحها إذناً بالموافقة ، بسبب تردي وضعها الصحي ، قد أمضت يوم أمس الإثنين ( 7/6 ) في عيادة السجن ، مما دفع إدارة السجن لنقلها مرة أخرى للمستشفى المذكور .

وأشارت الجمعية الى أن محكمة عوفر قد نظرت بقضيتها اليوم في ظل غيابها ومكوثها في المستشفى ، واضطرت لإصدار قرار بالإفراج عنها بكفالة مالية .

وأعربت الجمعية عن قلقها الشديد من تردي الأوضاع الصحية للأسيرة " إيمان " ، مؤكداً بأنها ستواصل متابعة قضيتها لضمان إطلاق سراحها الفعلي ومعرفة أسباب تردي وضعها الصحي وتوفير العلاج اللازم لها .