الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بن همام: بحضور الوفد الفلسطيني العائلة الاسيوية اصبحت الان موحدة

نشر بتاريخ: 08/06/2010 ( آخر تحديث: 08/06/2010 الساعة: 22:07 )
بيت لحم - معا - أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام أن عائلة الاتحاد الآسيوي باتت موحدة أكثر من أي وقت مضى على هامش الجمعية العمومية التي عقدها الاتحاد القاري الثلاثاء في جوهانسبورغ.

وقال بن همام متوجهاً إلى الحضور، "أنا سعيد جداً لأن العائلة الآسيوية أصبحت الآن موحدة أكثر من أي وقتٍ مضى، بالطبع هناك بعض الاختلافات في وجهات النظر لكن حب كرة القدم ومصلحة الكرة الآسيوية يجمعنا وهذا هو الأهم".وتابع "نجحنا في تحقيق نصر كبير لتقاليد الاتحاد الآسيوي عبر الشفافية والروح الإصلاحية، الاتحاد الآسيوي لكرة القدم هو الآن أحد المنظمات الرياضية القليلة في العالم التي لديها دستور عصري، لدينا ديمقراطية حقيقية، ومرجع قانوني نزيه يساعد الاتحادات الوطنية الأعضاء لمواكبة الاحتياجات المتزايدة بسرعة في إدارة كرة القدم".
وناقش أعضاء الجمعية العمومية خلال الاجتماع سبل الارتقاء بكرة القدم الآسيوية إلى الأمام، وأقروا التعديلات المقترحة على النظام الأساسي.

وترأس رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، رئيس اتحاد كرة القدم، اللواء جبريل الرجوب، الوفد الذي ضم في عضويته، نائب رئيس الاتحاد، إبراهيم أبو سليم، والسفير الفلسطيني لدى جنوب إفريقيا علي حليمة، بحضور وفود كافة الاتحادات الآسيوية لكرة القدم.

بن همام يؤكد مساندة أوروبا

وقال بن همام "أود في البداية توجيه التهنئة إلى جنوب أفريقيا التي تستعد لاحتضان كأس العالم الأولى في أفريقيا، وبالطبع أتمنى التوفيق للمنتخبات الآسيوية المشاركة في النهائيات".

وأكد بن همام على أهمية استضافة القارة الآسيوية نهائيات كأس العالم للمرة الثانية وفي أقرب فرصة ممكنة وقال في هذا الصدد "مساهمة آسيا في هذه النهائيات كبيرة جداً، حيث ساندنا بقوة إقامة البطولة في القارة الأفريقية، ونحن سعداء للنجاح الذي تحققه أفريقيا الآن".

وكشف "كما ساندنا أفريقيا في استضافة نهائيات كأس العالم، أؤكد للقارة الأوروبية باسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أننا سندعم رغبتها في استضافة البطولة عام 2018".

وشدد بن همام على أن الأعضاء الاسيويين في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي سيحاولون ما بوسعهم من أجل إقامة النهائيات العالمية في آسيا عام 2022، وقال "ممثلو آسيا الأربعة في اللجنة التنفيذية لفيفا يتطلعون بحماس إلى عودة كأس العالم إلى آسيا عام 2022. قطر وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان قدمت ملفات ترشيح قوية لاستضافة البطولة، وفي الوقت ذاته نحن نتطلع إلى الحصول على دعم أصدقائنا في اللجنة التنفيذية لفيفا".

وختم بن همام، "أدعو جميع الاتحادات الرياضية في القارة الآسيوية والمنظمات الرياضية الأخرى للسير على خطى الاتحاد الآسيوي".