الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصل الفرنسي العام يزور مقر اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة

نشر بتاريخ: 08/06/2010 ( آخر تحديث: 08/06/2010 الساعة: 23:00 )
نابلس -معا- زار القنصل الفرنسي العام فريدريك ديزانيو مقر اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة حيث كان في استقبالهم رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة احمد ذوقان وأعضاء اللجنة فريد مسيمي، عصام رياحي ، عماد زكي، يوسف حشاش، بسام أبو مصطفى، عامر اللهواني، وابراهيم صقر وتنظيم حركة فتح حسام أبو العدس ومصطفى رياحي وشعبان أبو مصطفى ويحيى الجمال ويوسف حرب رئيس الهيئة الإدارية لمركز شباب بلاطة وتيسير نصر الله رئيس مركز يافا الثقافي .

ورحب احمد ذوقان رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة بالقنصل الفرنسي والوفد المرافق له من مساعديه للشؤون السياسية ومستشار التعاون الثقافي باسم سكان المخيم ومؤسساته، وقدم شرحا عن الأوضاع المعيشية لسكان المخيم وحجم البطالة الذي يعاني منه فئة الشباب داخل المخيم والى الخسائر الفادحة التي خلفتها الاجتياحات الاسرائيلية للمخيم والتي راح ضحيتها خلال انتفاضة الأقصى 200 شهيد وهدم عشرات المنازل بشكل كامل إضافة إلى مئات المنازل بشكل جزئي والى عشرات الإعاقات نتيجة الإصابة بالرصاص والى تواجد أكثر من 350 أسير لا زالوا يقيعون خلف زنازين الاحتلال الإسرائيلي.

وتطرق إلى المشاريع التي نفذتها اللجنة الشعبية لخدمة سكان المخيم من مشاريع بنية تحتية الى أنشطة اجتماعية لمساعدة الفقراء والى الأنشطة الصحية ودعم الأنشطة الرياضية والنسوية داخل المخيم ودعم أنشطة التعليم داخل المدارس وتطرق إلى أهم المشروعات التي نفذتها اللجنة وهي بناء حديقة شملت أماكن ترفيهية للأطفال والعائلات داخل المخيم.

وشدد ذوقان على أهمية العلاقات التي تربط الشعب الفلسطيني بالفرنسي والى استفادة الثورة الفلسطينية من الثورة الفرنسية في نشر مبادئ العدل والمساواة وضرورة ان يطبقها المجتمع الدولي على الثورة الفلسطينية، وتقدم بالشكر للشعب الفرنسي وحكومته التي وقفت إلى جانبنا أثناء فترة مرض الرئيس الراحل ياسر عرفات أبو عمار.

وتطرق ذوقان إلى ضرورة تفعيل التوأمة التي تم عقدها مع مدينة ساند وا الفرنسية واللجنة الشعبية للخدمات وقدم شرحا عن المراكز داخل المخيم التي تعنى ب فئة الشباب والنساء والأطفال .

بدوره القنصل الفرنسي العام فريدريك ديزانيو أعرب عن سعادته لزيارة مخيم بلاطة اكبر المخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية وان أنشطة فرنسا موجودة بقوة في مدينة نابلس على المستوى الاجتماعي والسياسي وعن ضرورة تقوية العلاقة مع مخيم بلاطة .

وتطرق إلى دور فرنسا الكبير في دعم موازنة وكالة الغوث التي بلغت احد عشر مليون يورو لهذا العام والى البرامج التي تنفذها الحكومة الفرنسية في الضفة الغربية وقطاع غزة لمساعدة الشعب الفلسطيني.

وقام القنصل الفرنسي والوفد الضيف بزيارة ميدانية للمخيم اطلعوا من خلالها عن كثب على أوضاع سكان المخيم وقاموا بزيارة مركز الطفولة السعيدة التي تعنى برعاية أطفال المخيم .

وفي نهاية الزيارة شكر القنصل الفرنسي اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة ومؤسسات مخيم بلاطة على استضافتهم .