الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خريشي يعقد لقاءات سياسية هامة في سويسرا

نشر بتاريخ: 08/06/2010 ( آخر تحديث: 08/06/2010 الساعة: 23:03 )
رام الله-معا- التقى السفير د. إبراهيم خريشي المفوض العام لفلسطين لدى الاتحاد السويسري اليوم، في العاصمة بيرن، رئيس إدارة الشرق الأوسط و إفريقيا في الخارجية السويسرية السفير مارسيل شتوتز، وعميد السلك الدبلوماسي سفير الكرسي الرسولي "الفاتيكان" المونيسنيور فرانشسكو كاناليني، وعميد السلك الدبلوماسي العربي سفير دولة الكويت د.سهيل خليل شحيبر، وسفير المملكة الأردنية الهاشمية السفير نبيل مصاروة، والمستشار الخاص للمبعوث السويسري لعملية السلام ماريو كاريرا.

ووضعهم السفير خريشي كل على حدا، في صورة أخر التطورات السياسية في الأراضي الفلسطينية، والجهود الهادفة لإحياء عملية السلام، وشدد على أهمية قرار القيادة الفلسطينية إعطاء فرصة لاستئناف المفاوضات غير المباشرة لمدة 4 شهور، وضرورة تكثيف الجهود الدولية لإنجاح المباحثات وإلزام إسرائيل بوقف كافة الممارسات التي من شانها تقويض هذه الفرصة.

كما أطلعهم على تداعيات جريمة القرصنة التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي واعتدائها الإجرامي على قافلة أسطول الحرية التي كانت تضم ناشطي السلام من مختلف الدول، ومنع وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المحاصر،

وأكد خريشي على الأهمية القصوى لرفع الحصار عن قطاع غزة، وأهمية الجهود التي تقوم بها القيادة الفلسطينية لإنهاء الانقسام الفلسطيني.

كما اتفق السفير خريشي مع السفير شتوتز على أهمية القيام بتنسيق استشاري سياسي دوري بين وزارة الخارجية السويسرية و وزارة الخارجية الفلسطينية.

هذا والتقى السفير خريشي بمدير عام الاتحاد البريدي العالمي ادوارد ديان وتباحثا سبل تذليل العقبات التي تعيق البدء في تنفيذ تبادل خدمات البريد العاجل اثر قبول عضوية فلسطين في تعاونية البريد الدولي على ارض الواقع بسبب الإجراءات التعجيزية التي يفرضها الجانب الإسرائيلي، وقد ابدى ديان رغبته بزيارة الأراضي الفلسطينية والإعلان عن بدء التبادل بشكل رسمي اثر الدعوة التي وجهها له السفير خريشي بهذا الخصوص.

وحضر اللقاءات خلوصي بسيسو، سكرتير أول المفوضية العامة لفلسطين .