الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية تفوح تطلق اسم "دوار شهداء واسرى الحرية" على احد مشاريعها

نشر بتاريخ: 08/06/2010 ( آخر تحديث: 08/06/2010 الساعة: 23:47 )
الخليل-معا- اقامت بلدية تفوح في محافة الخليل، اليوم، مهرجانا احتفاليا لمناسبة افتتاح وانطلاق العديد من المشاريع التطويرية التي بدأت البلدية في انجازها ومن ابرزها تشييد وتشطيب مبنى البلدية وشق وتعبيد العديد من الطرق وتأهيل الشارع الرئيسي في البلدة واطلاق اسم دوار شهداء و اسرى الحرية على الدوار الذي تم تشييده مؤخرا.

وحضر الاحتفال عدد كبير من الشخصيات الرسمية والشعبية في محافظة الخليل، وعباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والوزير خالد القواسمي وزير الحكم المحلي وعمرو العمله مدير الحكم المحلي و نسرين عمرو مديرة تربية وتعليم الخليل وخالد سدر مدير صحة الخليل وكفاح العويوي امين سر اقليم وسط الخليل وعدد من قادة الامن وجمهور غفير من اهالي البلدة.

رئيس البلدية نمر خمايسة وفي كلمته رحب بالحضور واشاد بالدعم الذي قدمته السلطة الوطنية ووزارة الحكم المحلي لمشاريع البلدة التي انجزت مؤخراً، كما اوضح بان هذه المشاريع ليس هي الوحيدة التي تحتاجها البلدة وانما هناك حاجة للكثير من المشاريع منها تأهيل وتوسيع وتعبيد طريق مدينة الخليل وشارع الطيبه تفوح وان البلدة بحاجة الى تأهيل الملعب البلدي وعمل مدرجات وغرسه بالانجيل، واضاف بان البلدة بحاجة ماسة وضرورية لشبكة صرف صحي .

وفي نهاية كلمته اعلن عن اطلاق اسم شهداء واسرى الحرية على مشروع دوار البلد حيث اضاف "الى كل قطرة دم نزفت من عروق الابطال شهداء(اسطول الحرية ) ووفاء منا كشعب فلسطيني لتلك الوقفة الرجولية الشجاعة للذين جابوا البحر وكلهم تحدي من اجل فلسطين وباصرار من حركة فتح كان لزاما علينا ان نثمن هذا الدور البطولي لذا فاننا نعلن باسم الجميع واجلال وتكريما لكل هؤلاء الشهداء اطلاق اسم "دوار شهداء واسرى الحرية على الدوار الذي انجزناه فالتحية كل التحية لجميع احرار العالم وعلى راسهم رئيس الوزراء التركي اردوغان".

كما واعلن عن اطلاق اسم الشهيد فهد القواسمي على الشارع الرئيسي الواصل بين تفوح والخليل.

عباس زكي عضو اللجنة المركزية والذي اضاء شعلة الحرية نقل تحيات اللجنة المركزية والمجلس الثوري لاهالي البلدة واضاف "ان بلدة تفوح اثبتت انها تنتمي للمستقبل وهي وفية لمن يستحقون الوفاء وان اهلها يؤمنون بالاكثر تمسكا بالنضال باطلاقكم اسم شهداء واسرى الحرية على دواركم " واوضح ان اسرائيل بارتكابها مجزرة البحر هي في ورطة وبارتكابها الجرائم اصبحت في دائرة ضيقة، مؤكدا ان خمسين دولة من العالم تتحرك في هذه الايام مع شعبنا وهذا امر يمكن البناء عليه والاعتماد عليه في استقطاب العالم لمصلحة الشعب الفلسطيني .واضاف " ان العالم المتضامن معنا يستحق منا ان نتضامن مع انفسنا ونحقق المصالحة الوطنية لنلقن اسرائيل درسا اننا ورغم كل الخلافات فاننا نتوحد في مواجهة غطرستكم .

كما وجه رسالة الى كل الفلسطينيين وخاصة حركة حماس ليفتحوا صدورهم وعقولهم للنداء الذي وجهه الرئيس ابو مازن بارسال الوفد الى غزة وتمنى ان يلقى آذانا صاغية لتتحقق الوحدة في مواجهة الصعاب .

هذا والقى كلمة رئيس الوزراء المهندس خالد القواسمي والذي نقل اعتذار الدكتور سلام عن الحضور وحيا جماهير البلدة باسم رئيس الوزراء وشكر البلدية على الجهد الذي بذلته في انجاح المشاريع مؤكدا ان هذا النجاح هو نجاح للسلطة الوطنية ولوزارة الحكم المحلي وهو مفخرة على مستوى الوطن وياتي في اطار بناء الدولة وصولا للحرية واعلان قيام دولة فلسطين .

كما طالب الاهالي بضرورة المشاركة في الانتخابات القادمة موضحا انها ستكون حرة ونزيهة وان لهم الحق في اختيار من يشاؤون لكي يمثلهم وان الوزارة والحكومه ستضمن نزاهة هذه الانتخابات .

من جانبه محمد كفاح العويوي امين سر اقليم وسط الخليل اشاد بانجازات البلدية وان هذه الانجازات جاءت من تفوح كنموذج للوحدة الوطنية واضاف "ان رئيس البلدية والذي استطاع ان يوحد فرقة الدبكة في تفوح من الثلاث عائلات قادر عن ان يجسد الوحدة العشائرية والاجتماعية والسياسية في تفوح وكل الوطن.

وألقت الطفلة منار خمايسة قصيدة ابكت الحضور جسدة فيها المعاناة الفلسطينية وبينت ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من ويلات الهدم والخراب على ايدي جنود الاحتلال.

كما قدمت فرقة جامعة الخليل العديد من الاناشيد والاغاني الوطنية وقدمت فرقة تفوح للدبكة الشعبية عروض من الدبكة وقدمت فرقة مدرسة بنات تفوح مسرحية هادفة.

وفي نهاية الاحتفال توجه الحضور الى مبنى البلدية حيث افتتح الوزير خالد القواسمي مبنى البلدية ثم توجه الى الشارع الرئيسي وافتتحه وتجول فيه واطلع على اخر الانجازات فيه.