الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الاسرائيلي يتهم يعالون بالتنصل من المسؤولية في احداث السفن

نشر بتاريخ: 09/06/2010 ( آخر تحديث: 09/06/2010 الساعة: 13:32 )
بيت لحم- معا- اتهم احد كبار الضباط في الجيش الاسرائيلي نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي بوغي يعالون بالتنصل من المسؤولية في احداث السيطرة على سفن اسطول الحرية، وكذلك محاولة لخلق مناخ لادانة الجيش الاسرائيلي قبل ان تبدأ لجان التحقيق الاسرائيلي عملها.

واعتبر تصريحات يعالون التي اشار فيها لوجود فشل من قبل الجيش الاسرائيلي في التعامل مع اطلاق النار دفع لجان التحقيق الداخلي لادانة الجيش بشكل مسبق.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الاربعاء فقد اثارت التصريحات التي ادلى بها بوغي يعالون والتي نشرتها الصحيفة في وقت سابق ضباط الجيش الاسرائيلي، حيث تساءل احد كبار الضباط كيف يمكن ان يتنصل يعالون من مسؤولياته اثناء تنفيذ العملية العسكرية في الوقت الذي كان يشغل وقتها منصب رئيس الحكومة الاسرائيلية، ذلك ان نتنياهو كان يتواجد في كندا وقت تنفيذ عملية الاستيلاء على سفن الحرية.

واضاف الضابط" يبدو ان يعالون تناسى دوره كرئيس للحكومة وانه يجب عليه اعطاء التعليمات وكذلك مواجهة الموقف بدلا من اطلاق تصريحات لادانة الجيش الاسرائيلي، وكان الاجدر عليه تحمل مسؤولياته بالكامل وقيادة الامور، ولكن يبدو ان يعالون لايستطيع ان يتحمل مسؤولية رئيس حكومة اسرائيل ولايستطيع ان يكون بهذا المنصب".

واضاف الموقع ان تصريحات يعالون التي تضمنت اشارات واضحة عن فشل في عملية الاستيلاء على السفن واتهامات للجيش الاسرائيلي ووزير الجيش ايهود باراك اثارت ايضا المستوى السياسي الاسرائيلي، خاصة انها جاءت في الوقت الذي كانت تداعيات العملية العسكرية الاسرائيلية في ذروتها، وقد استندت احزاب المعارضة خاصة حزب "كاديما " الى تصريحات يعالون في اتهام الحكومة الاسرائيلية انها لم تكن على قدر تنفيذ هذه العملية، وحاول حزب "كاديما" اخراج الجيش من الاتهام وتحميل الحكومة المسؤولية الكاملة.