الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوقاف المقالة تبحث مع البنك الوطني الاسلامي سبل التعاون

نشر بتاريخ: 09/06/2010 ( آخر تحديث: 09/06/2010 الساعة: 12:23 )
غزة - معا - بحثت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة المقالة تعزيز سبل التعاون المشترك وربط جسور الثقة مع البنك الوطني الإسلامي.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من الوزارة برئاسة وزير الأوقاف المقالة د.طالب أبو شعر رافقه فيها مدير أوقاف غزة منذر الغمارى ومدير ديوان الوزير وسامي عبيدة، وكان في استقبال الوفد رئيس مجلس إدارة البنك د. علاء الرفاتي ومدير فرع غزة حازم الحصري.

وأشاد أبو شعر بجهود البنك الوطني الإسلامي في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني في ظل الحصار على قطاع غزة، موضحاً خلال اللقاء أنه تم مناقشة فتح آفاق للتعاون من خلال استثمار الأراضي الوقفية إلى جانب إمكانية عمل مشروع مشترك مع البنك لاستثمار بعض الأراضي التابعة للوزارة.

من جهته أكد الدكتور علاء الرفاتي خلال كلمة له على رسالة البنك للمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني الإسلامي وذلك وفق الشريعة الإسلامية.

وفى سياق آخر استقبل أبو شعر وفداً من جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية بمحافظة غزة برئاسة مديرها كمال مصلح، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

بدوره استعرض وزير الأوقاف المقالة انجازات الوزارة في ظل الحصار والمفروض على أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، مؤكداً خلال اللقاء على رسالة الوزارة في نشر الدين والتسامح، مبيناً أن هناك أولوية للمساجد من خلال إعادة ترميم وصيانة ما دمره الاحتلال خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وأوضح أبو شعر بأن الوزارة تشرف على أكثر من 750 مسجد دمر الاحتلال منها خلال الحرب بشكل كلى 34 مسجداً و161 مسجداً بشكل جزئي داعياً جمعية الرحمة والمؤسسات الخيرية المانحة إلى تقديم التمويل والدعم الكامل لتنفيذ العديد من المشاريع التي تخدم أبناء شعبنا.

ومن ناحيته بين الصوالحة دور لجان الزكاة على مستوى قطاع غزة والتي تبلغ 32 لجنة تعمل في عدة برامج مختلفة منها الطرود الغذائية ولحوم الأضاحي والمساعدات العينية والمالية إلى جانب كفالات الأيتام برعاية عدد من المؤسسات الأهلية.

من جهته دعا مصلح الوزارة بضرورة وضع دراسة واقعية لمسجد من المساجد المركزية ومتابعتها ليتم الحصول على الموافقة والدعم الكامل لها, مشيراً إلى أنه سيتم طرح خيارات عديد للمساهمة والدعم تستهدف المساجد المدمرة جزئياً ولجان الزكاة ومراكز القرآن الكريم ومشروع كلية الدعوة.