الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان المرأة يواصل نشاطاته المتعلقة بالحد من العنف الاسري

نشر بتاريخ: 09/06/2010 ( آخر تحديث: 09/06/2010 الساعة: 12:18 )
رام الله - معا - يواصل اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي – الإدارة العامة للعلاقات العامة والمشاريع- نشاطاته المتعلقة ببرنامجي – يدا بيد من اجل فلسطين خالية من العنف الأسري- وتثقيف الناخب.

فقد عقد الاتحاد العديد من ورش العمل التي تعاملت مع ظاهرة العنف الأسري الآخذة في الازدياد في المجتمع الفلسطيني، حيث تم عقد ورش عمل للنساء مع أطفالهن بشكل منفصل، فيما تم عقد ورش أخرى للآباء مع أطفالهم، في المواقع التي يشملها برنامج يدا بيد، حيث عقدت الورش المخصصة للنساء، في قرية اليامون بقاعة الجمعية، وفي عانين بقاعة جمعية تنمية المرأة الريفية، أما في جلبون فعقدت الورش الجمعية النسوية، وفي دير أبو ضعيف بقاعة مركز صبايا، وفي فقوعة عقدت الورش بقاعة المجلس المحلي، أما في مخيم جنين فقد عقدت بقاعة مركز النشاط النسوي.

أما ورش الرجال فقد عقدت بقاعة الجمعية في قرية اليامون، فيما عقدت بقاعة المجلس المحلي بقرية عانين، وفي جلبون عقدت بقاعة الجمعية التسوية، أما في دير أبو ضعيف فقد عقدت بقاعة المجلس المحلي، وفي فقوعة بقاعة المجلس المحلي، وفي مخيم جنين تم عقدها بقاعة اللجنة الشعبية.

وفي سياق آخر، واصل الاتحاد عرض مسرحية "يلا نصوت"، بالإضافة الى تنظيم ورش عمل ضمن برنامج تثقيف الناخب والتي تهدف إلى توعية المواطن بحقوقه الانتخابية والسياسية وأهمية دوره في التغيير من خلال المشاركة الفاعلة في عملية الانتخابات التي ستجري خلال الشهر القادم.

فقد تم تنظيم ورش عمل في كل من المزرعة الشرقية بقاعة الجمعية، وفي كفر نعمة بقاعة نادي الطفل، وفي قرية صفا بقاعة نادي الشباب، وفي بديا بقاعة البلدية.

أما فيما يتعلق بالعروض المسرحية فقد تمت في قاعة مدرسة الإناث بقرية مزراع النوباني، وبقاعة البلدية في بديا، وفي بني زيد تم العرض بقاعة البلدية، أما في بيت عور التحتا فقد تم العرض بقاعة مدرسة الشيخ الشامي، فيما تم عرضها بقاعة نادي الشباب بقرية بيت لقيا.

يشار إلى ان برنامج تثقيف الناخب يشمل 18 قرية في محافظات القدس، رام الله، أريحا بالإضافة الى محافظة سلفيت، فيما يغطي برنامج يدا بيد 120 من القرى والبلدات والمخيمات في ستة من محافظات الضفة الغربية هي رام الله، نابلس، جنين، طولكرم، سلفيت وطوباس.