الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الداخلية تستقبل مسؤول التدريب في الصليب الأحمر

نشر بتاريخ: 09/06/2010 ( آخر تحديث: 09/06/2010 الساعة: 14:30 )
رام الله- معا- استقبلت مسؤولة وحدة الديمقراطية وحقوق الإنسان هيثم عرار ومدير مركز التدريب د. وحيد جمعة في مقر وزارة الداخلية برام الله مسؤول التدريب الجديد في اللجنة الدولية للصليب الأحمر ماركو سوشي، وودعت ايريس ميرهانس مسؤولة التدريب في الصليب بحضور المسؤولة الإعلامية في الصليب الأحمر نادية الدبسي.

جاء هذا اللقاء لمناقشة مشاركة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في إعداد الدليل التدريبي الموحد لقضايا حقوق الإنسان في عمل الأجهزة الأمنية الفلسطينية، وكذلك واقع حقوق الإنسان في فلسطين وعلى رأسها ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني والعلاقة بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني المحلية والدولية فيما يتعلق بحقوق الإنسان والحريات.

وتحدثت هيثم عرار عن تطوير العلاقة ما بين وزارة الداخلية واللجنة الدولية للصليب في قضايا حقوق الإنسان حيث تهدف إلى حل الإشكاليات التي تواجه رجال الأمن في مجال التدريب ووعيهم بحقوق الإنسان، وقضايا إجرائية على الدليل التدريبي للأجهزة الأمنية المنوي إصداره من وزارة الداخلية، وأكدت أن قضية حقوق الإنسان مهمة جداً.

وبينت مسؤولة التدريب في الصليب الأحمر ايريس ميرهانس أن هذا الاجتماع جزء من علاقة التعاون المشتركة الموجودة بين وزارة الداخلية والصليب الأحمر خاصة في موضوع ادماج المعايير الدولية لحقوق الإنسان في المواد التدريبية للأجهزة الأمنية.

ووضح مدير مركز التدريب د.وحيد جمعة أهداف الدليل التدريبي للأجهزة الأمنية وهي تدريب العسكريين على حقوق الإنسان تدريباً سليماً بهدف توعية رجال الأمن الفلسطيني، وتوجيه مؤسسات المجتمع المدني التي تدرب في مجال حقوق الإنسان إلى احتياجات رجال الأمن، ورفع وعي رجال الأمن الفلسطيني بعلاقة حقوق الإنسان بالقانون الفلسطيني.