الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية والتعليم في نابلس تستعد لإطلاق مخيماتها الصيفية

نشر بتاريخ: 09/06/2010 ( آخر تحديث: 09/06/2010 الساعة: 15:18 )
نابلس- معا- تحت رعاية مديرة التربية والتعليم أ.سحر عكوب وبإشراف رئيسة قسم النشاطات الطلابية أ.سمر القدح أنهت المديرية كافة الاستعدادات والتحضيرات المتعلقة بإطلاق المخيمات الصيفية من العام الدراسي 2009-2010م .

وتولي مديرية التربية والتعليم المخيمات الصيفية أهمية كبيرة كونها تهدف إلى إتاحة الفرصة للطلبة لشغل أوقات فراغهم بشكل إيجابي خلال العطلة الصيفية، وتنمية الروح القيادية والعمل الجماعي والمشاركة مع الآخرين وتسهم أيضا في خدمة المجتمع وتنميته وتعزيز الانتماء للوطن والدين والأرض، كما أنها تصب في خدمة المنهج التعليمي بما يساهم في بناء القيم والسلوك الجيد ولاننسى دورها الهام في بناء علاقات التواصل بين الطلبة من مدارس مختلفة وتبادل الخبرات والمهارات فيما بينهم.

وبما أن المخيمات الصيفية تدخل في إطار النشاطات الطلابية لما فيها من توفير للوقت الكافي والمناسب لتنمية المهارات والقدرات لدى الطلبة عن طريق مشاركتهم في أنواع النشاطات وفقا لميولهم ورغباتهم.

وبهدف الكشف عن المهارات والقدرات الإبداعية لدى الطلبة فقد عمدت المديرية إلى إقامة المخيمات والنوادي الصيفية المتخصصة في المجالات الفنية والرياضية والكشفية والموسيقية.

وبناء عليه فقد انتهى التخطيط والإعداد المسبق لإقامة المخيمات والأندية الصيفية في المديرية على النحو الآتي :
1-نادي الموهوبين موسيقيا في مجالات ( العزف، الغناء، الدبكة الشعبية)
2-أندية للطلبة الموهوبين رياضيا وعددها 3 أندية
3-نادي الموهوبين فنيا في مجالات ( الرسم و الفن التشكيلي)
4-أندية كشفية إرشادية للإشبال وللزهرات
5-أندية عامة يمارس فيها الطلبة العديد من الأنشطة: ( دراما، .... إلخ وبهذا يبلغ عدد المخيمات الصيفية التابعة للمديرية تسعة مخيمات عدا مخيمات اللجنة الوطنية والتي سيتم التخطيط لها لاحقا.