الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كوريا الجنوبية تؤكد احقيتها وتفوز على توغو 2/1

نشر بتاريخ: 13/06/2006 ( آخر تحديث: 13/06/2006 الساعة: 20:17 )




بيت لحم - معا - - فرض المهاجم البديل اهن يونغ هوان نفسه كعادته نجما في صفوف منتخب بلاده كوريا الجنوبية وقاده الى الفوز على توغو 2-1 اليوم الثلاثاء في فرانكفورت في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السابعة من نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في المانيا وتستمر حتى التاسع من تموز/يوليو المقبل.

وسجل اهن هدف الفوز في الدقيقة 71 علما بان دخل في الشوط الثاني عندما كان منتخب بلاده متخلفا بهدف لمحمد عبد القادر كوبادجا (31).

وأدرك لي تشون سوو التعادل لكوريا الجنوبية في الدقيقة 54، وأضاف اهن هدف الفوز في الدقيقة 71.

وكان اهن نجم مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان عندما ساهم في بلوغ منتخب بلاده دور الاربعة وتحديدا بتسجيله الهدف الذهبي في مرمى ايطاليا في الدور ثمن النهائي.

وفضل المدرب الهولندي ديك ادفوكات الاحتفاظ بالمهاجم اهن على مقاعد الاحتياط فاشرك تشو جاي اين مكانه، قبل ان يستعين بالاول في الشوط الثاني وكان عند حسن ظنه بتسجيله هدف الفوز.

وكان المنتخب الكوري الجنوبي صاحب الافضلية في بداية المباراة وحاول مباغتة المنتخب التوغولي بهدف مبكر يبعثر اوراقه ويفك تكتله الدفاعي معتمدا على سرعة مهاجميه نجم مانشستر يونايتد الانكليزي بارك جي سونغ وطرابزون التركي لي اويل يونغ ومراوغاتهما لكنه لم يشكل اي خطورة على الحارس كوسي اغاسا.

ولجأ المنتخب الكوري الى التسديد من بعيد امام استحالة اختراق الدفاع الكوري لكن كل الكرات كانت بعيدة عن الخشبات الثلاث.

في المقابل، اعتمد المنتخب التوغولي الحذر وعدم المجازفة بالهجوم ادراكا منه لسرعة الكوريين في الهجمات المرتدة فكان المنتخب الافريقي منظما في خطي الوسط والدفاع ووقف سدا ميعا امام الاختراقات الكورية مكتفيا ببعض الهجمات المرتدة القليلة والتي استغل احداها وافتتح التسجيل.

وقاد توغو المدرب الالماني اوتو بفيستر الذي عدل عن استقالته التي تقدم بها ليل الجمعة السبت الماضي بسبب خلافات بين اللاعبين والاتحاد المحلي على مكافآت المشاركة في النهائيات العالمية والتي تشارك فيها للمرة الاولى في تاريخها.

وحاولت كوريا الجنوبية تدارك ما فاتها في الشوط الاول لكن التسرع طبع اداء مهاجميه، فيما كادت توغو تفعلها مرة ثانية من هجمة مرتدة كذلك.

وكانت نقطة التحول في المباراة طرد المدافع جان بول ابالو في الدقيقة 53 لتلقيه الانذار الثاني فاستغلت كوريا الجنوبية الموقف مباشرة وادركت التعادل من ركلة حرة كان ابالو سببا في ارتكابها ثم استغلت النقص العددي بعد ذلك وسجلت هدف الفوز.
لم تشهد الدقائق الثلاثين الاولى اي فرصة خطيرة على المرميين واقتصرت محاولات المنتخبين على البحث عن الثغرات دون جدوى.

وخلافا لمجرى اللعب نجحت توغو في افتتاح التسجيل عندما استغل كوبادجا خطأ في التغطية الدفاعية الكورية اثر تمريرة بينية في العمق فتوغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية بيمناه سكنت الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الكوري الجنوبي لي وون جاي (31).

وهو الهدف الاول لتوغو في المونديال.


ونجح اهن في تسجيل هدف الفوز من تسديدة قوية من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليمنى البعيدة لاغاسا (72).