الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يختتم دورة في الاعلام الامني لضباط من الدفاع المدني

نشر بتاريخ: 09/06/2010 ( آخر تحديث: 09/06/2010 الساعة: 15:40 )
رام الله- معا- اختتمت مديرية التدريب في هيئة التوجيه السياسي والوطني اليوم دورة في الاعلام الامني لضباط دوائر الاعلام والعلاقات العامة في جهاز الدفاع المدني من مختلف المحافظات استمرت 3 ايام تلقوا خلالها مجموعة من المحاضرات في تحرير الخبر والعلاقة مع الجمهور والمؤسسات الاعلامية ودور الاعلام في حالات الكوارث ومجابهة الشائعات بالاضافة الى زيارة ميدانية لوكالة الانباء الفلسطينية (وفا) وصحيفة الايام.

وتم تخريج المشاركين باحتفال حضره كل من الوكيل المساعد نايف سويطات مفوض التوجيه الوطني والعقيد الدكتور رشاد طعمة المفوض السياسي للشرطة ومحمد هواش مدير عام الاعلام في التوجيه السياسي وفهد ابو الحاج مدير متحف ابو جهاد لشؤون الحركة الاسيرة في جامعة القدس وطاقم التدريب وادارة مدرسة الشهيد خالد الحسن للتدريب.

وبدأ الحفل بعزف السلام الوطني وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء القى بعدها نايف سويطات كلمة نقل خلالها للمشاركين تحيات اللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام، واكد للخريجين ان هذه الدورة يجب ان تكون المحفز والمساند لتطوير ادائهم في المجال الاعلامي ونقل ما تعلموه الى زملائهم في مواقع العمل، مؤكدا اهمية الاعلام في تعزيز رسالة الحرية والاستقلال وبناء مؤسسات الدولة ومنها جهاز الدفاع المدني وصولا الى الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

واشاد سويطات بجهاز الدفاع المدني وما حققه من انجازات وتطور، مؤكدا ان معركة بناء الدولة التي يخوضها شعبنا مسلح بايمانه وثقته بقيادته ستحقق اهدافها، وان على الجميع المساهمة في هذه المعركة بتطوير الاداء وتحقيق الانجاز الافضل العمل والتكامل مع الاخرين.

وقال ان هذه الدورة يجب ان تتبعها دورات مماثلة واكثر توسع وفي المجالات التي تخدم العاملين في الدفاع المدني وتمنى للخريجين التوفيق في خدمة الشعب والقضية والوطن.

والقى النقيب جهاد ابو راس كلمة الخريجين شكر خلالها هيئة التوجيه السياسي وادارة التدريب والمدربين والمحاضرين على ما بذلوه من جهد لانجاح الدورة وتحقيق اهدافها، وتمنى توسيع نطاق التدريب لتشمل اكبر عدد ممكن من منتسبي جهاز الدفاع المدني، وتعميم الفائدة منها.

وفي نهاية الحفل الذي تولت عرافته امل عجرمي من مديرية التدريب تم توزيع الشهادات على المشاركين في الدورة.

وكان المشاركون في الدورة قد زاروا مقر وكالة الانباء والاستعلامات الفلسطينية وفا والتقوا رئيسها الاستاذ رياض الحسن رئيس تحريرها الاستاذ علي حسين واستمعوا الى شرح عن اقسام الوكالة ومراحل العمل فيها وبرامجها وخططها المستقبلية.

واكد الحسن حرص وكالة الانباء الفلسطينية على ايصال المعلومة الحقيقية والصادقة للمواطن عبر عمل طواقمها المتواصل على مدار الساعة وكامل ايام السنة من خلال سبكة مراسليها المنتشرين في كافة محافظات الوطن والعديد من الدول العربية والاجنبية، كما اكد استعداد الوكالة المساهمة في اي جهد لتطوير الدوائر الاعلامية في المؤسسة الامنية والمدنية ومن ضمنها جهاز الدفاع المدني.

كما زار المشاركون صحيفة الايام واطلعوا على كافة اقسامها واستمعوا الى شرح من الصحفيين خليل شاهين وجعفر صدقة عن المراحل التي يمر بها العمل في الصحيفة قبل وصولها الى القارىء.