الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية الخليل تفتتح دورة تثقيف الأقران من مرض الايدز والأمراض المنقولة

نشر بتاريخ: 09/06/2010 ( آخر تحديث: 09/06/2010 الساعة: 17:59 )
الخليل – معا - قسم الإعلام - في قاعة مركز بلدية حلحول الشبابي- شارك- افتتحت مديرية الشباب والرياضة في محافظة الخليل دورة المهارات الحياتية وتثقيف الأقران من مرض الايدز والأمراض المنقولة ضمن سلسة دورات تعقدها المديرية في المحافظة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة دائرة التثقيف الصحي من خلال اللجنة الوطنية العليا لمكافحة الايدز والأمراض المنقولة جنسيا في فلسطين والممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA في إطار تمكين الشباب.

منسق الدورة رئيس قسم الشباب في المديرية محمد الهيموني في كلمة افتتاح الدورة رحب بالمشاركين وتمنى لهم التوفيق والاستفادة من الدورة لما لها من انعكاس إيجابي على دور الشباب في عملية البناء والتسلح بالمعلومات التثقيفية المهمة التي تساهم في تمكينهم وتأهيلهم ، ونقل للمشاركين تحيات رئيس اللجنة الوطنية العليا في فلسطين د. اسعد الرملاوي وموسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة لمشاركتهم في هذه الدورة . وأشاد بالدور المميز لدائرة التثقيف الصحي في وزارة الصحة من خلال الأخت مرح الشريف ودائرة التأهيل والإرشاد في الوزارة من خلال الأخ ثائر البرغوثي.
المشارك هيثم مرعب أشاد بالدور الكبير الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة لما تقوم به من دور فعال في مجال تثقيف الشباب وتمكينهم وأن هذه الدورات جاءت تلبية واستجابة للإستراتيجية الوطنية للشباب التي عملت عليها الوزارة .

المدرب بشار فراشات اعتمد الأسلوب الجديد في تثقيف الأقران من خلال الألعاب والقصص والتجارب في اليوم الأول من الدورة والذي اشتمل على مواضيع في المهارات الحياتية واتخاذ القرار .
ومن الجدير ذكره بان الدورة تستمر ثلاث أيام وبمشاركة 30 شاب وشابة .