الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

واجه الصحافة : يستضيف حجة والسكرتير الاول لسفارة جنوب افريقيا والمصري

نشر بتاريخ: 09/06/2010 ( آخر تحديث: 17/06/2010 الساعة: 20:02 )
رام الله - معا - وجدي الجعفري - عقدت اللجنة العليا لتنظيم بطولة كأس العالم " فلسطيني " التي تواكب بطولة كأس العالم بجنوب افريقيا مؤتمرا صحفيا في المكتب الصحفي بوزارة الإعلام ظهر اليوم الاربعاء بحضور عبد المجيد حجة الأمين العام للإتحاد الفلسطيني لكرة القدم و إدغار موتسيتسي سكرتير أول ممثلية جمهورية جنوب إفريقيا لدى السلطة الفلسطينية و مهند المصري مدير شركة KIA للسيارات إحدى الراعين لبطولة كأس العالم كان ذلك ضمن برنامج واجه الصحافة وادارت اللقاء أ. نداء يونس مديرة المكتب الصحفي في الوزارة .

رسائل فلسطينية
وكان عبد المجيد حجة امين عام اتحاد كرة القدم اول المتحدثين الذي قال : إن الكرة الفلسطينية هي رياضة نبعت من الإرادة الفلسطينية و التحدي الفلسطيني الذي حمل رايتهما القائد ياسر عرفات, و هي إرادة فلسطينية لن تكسر إلا بإزالة الاحتلال و انطلاقا من هذه الإرادة ستبقى الرياضة الفلسطينية عنوانا يعكس نضال شعبنا الفلسطيني الذي أثبت للعالم أنه يستحق الحياة, و من حقه إقامة دولته الفلسطينية التي تليق بشعب الفدائيين".

كما وجه حجة رسالة إلى العالم أجمع بأن الرياضة هي لشعب يناضل منذ مئة عام من أجل حريته و اٍستقلاله . و رسالة أخرى أيضا إلى الأشقاء العرب قال فيها : " إن الرياضة الفلسطينية نقدمها لكم سيفا كي تمتشقوه و لتكونوا من خلاله سندا لشعبنا الذي يرزح تحت الحصار في غزة و القدس و الضفة".

و أشار حجة إلى أن الملعب ألبيتي للرياضة الفلسطينية هو قرار عربي و هو حق فلسطيني و أن قدوم المنتخبات والرياضيين العرب و الأصدقاء إلى فلسطين هي أنبل مساعدة تقدم لشعبنا ".

و نوه الأمين العام للإتحاد إلى الدعم السياسي الرسمي الذي يقدم للرياضة ممثلا بالرئيس أبو مازن و الدكتور سلام فياض رئيس الحكومة , و وصف القطاع الخاص الفلسطيني بالجناح الأخر الذي يحيط الفكرة الرياضية بروح و وطنية خلاقة.

و وجه حجة كلمة أيضا إلى الإعلاميين الحاضرين قال فيها : " إن رسالتكم الرياضية هي تعزيز لكل المفاهيم الوطنية و طالبهم بالاجتهاد كي ترتقي الرياضة الفلسطينية إلى المراتب العليا لتكون عنوانا وطنيا آخر ".

و أنهى حجة كلمته في المؤتمر الصحفي بقوله : " باسم اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم و باسم أسرة الإتحاد و كافة رؤساء و أعضاء الأندية الفلسطينية أتوجه برسالة إلى المؤمنين المناضلين الذين حاولوا و لا يزالوا اقتحام الحصار المفروض على شعبنا, نقول لهم إننا نثمن جهودكم التي تضمخت بدماء شهداء أسطول الحرية ".

و قال أن الرياضة الفلسطينية ستبقى كما بقيت منذ بدأ عمل الاتحاد قبل عامين خارج التجاذبات السياسية و هذا ما تؤكده اللحمة و الوحدة الوطنية بناء على تعليمات اللواء الرجوب.

و شكر المسئول في ممثلية جمهورية جنوب إفريقيا لدى السلطة الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب و شركة كيا و شركة ماسترز للإعلان على تنظيم هذا الحدث الرياضي الهام.

ممثلية جنوب إفريقيا تدعم بطولة العالم "فلسطيني"
وتحدث ادغار موتسيتسي سكرتير أول ممثلية جمهورية جنوب إفريقيا لدى السلطة الفلسطينية وقال " يسعدني أن أكون بينكم نيابة عن سفير دولتنا ومشاركتنا الفلسطينيين لفعاليات كأس العالم والتي هي فعالية تخص العالم بأسره, و نوه إلى أن الرياضة هي لغة للمقاومة و جمع الفر قاء, و أشار إلى أن مانديلا أحضر كأس العالم لجنوب إفريقيا و تحققت مكاسب دولتنا الحرة.

كما وأعلن السكرتير عن دعم بطولة فلسطيني التي تنطلق فعالياتها في نابلس ظهر يوم الجمعة بجامعة النجاح الوطنية, وثمن الجهود التي قامت بها شركة ماسترز لمتابعة الحدث, وكذلك أشار إلى دعم وتقدير اللواء الرجوب لهذه الفعالية. وعبر موتسيتسي عن حزنه لسقوط ضحايا أسطول الحرية , وقال إن الفلسطينيين مصممون على نيل الحرية والاستقلال وإقامة دولتهم وأضاف نحن نقف بجانب الشعب الفلسطيني من خلال الأمم المتحدة وأطراف دولية أخرى ستساهم في تحقيق الاستقلال لفلسطين.

شركة كيا KIA
و قال مهند المصري مدير شركة سيارات كيا إحدى الشركات الراعية لبطولة كأس العالم في جنوب إفريقيا بعد ان طالب الحضور بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء اسطول الحرية إن هذه البطولة المصغرة التي تقام في فلسطين في نفس وقت إقامة مباريات كاس العالم في جنوب إفريقيا هي فرصة للفئات العمرية الفلسطينية التي لا يزيد عمرها عن 14 عاما كي تتنافس و تعكس صورة إنسانية أمام العالم, كذلك أوضح أهمية الاهتمام بكرة القدم في الأحياء الشعبية التي وصفها بالمهمشة في كثير من دول العالم .
و قدم المصري الشكر للواء جبريل الرجوب و قال بأنه رفع علم فلسطين خفاقا في العالم خلال عامين من ثورته الرياضية.

توقيع الاتفاقية
و عقب هذه الكلمات تم توقيع اتفاقية تنظيم البطولة بين الإتحاد الفلسطيني و شركة ماسترز والممثلية, كذلك تم الإعلان عن أماكن عرض شاشات العرض في 14 مكان عام بالضفة الغربية , و علم أن هناك اقتراحا قدم للحكومة المقالة في غزة بعرض شاشات ضخمة في أماكن عامة بالقطاع و تمت الموافقة على هذا الاقتراح وستقوم شركة ماسترز باتخاذ الخطوات العملية للتنفيذ السريع.