الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح الوطنية تختتم احتفالات تخريج الفوج الـ30 من طلبتها

نشر بتاريخ: 10/06/2010 ( آخر تحديث: 10/06/2010 الساعة: 09:35 )
نابلس - معا - اختتمت جامعة النجاح الوطنية احتفالاتها بتخريج الفوج الثلاثين من طلبتها، حيث احتفلت الجامعة بتخريج طلبة كليات القانون، الرياضة، الفنون الجميلة، الشريعة والاقتصاد والعلوم الادارية.

وحضر حفل تخريج اليوم الاخير الاستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة، وعدد من اعضاء مجلس امناء الجامعة ونواب الرئيس ومساعدوه وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية في الكليات التي تم تخريجها وبحضور أهالي الطلبة الخريجين وبمشاركة جوقة الجامعة التي قدمت مجموعة من الفقرات الفنية.

كما حضر حفل اختتام فعليات التخرج عدد من المحافظين ورجال الاعمال وممثلين عن العديد من المؤسسات الرسمية والشعبية في العديد من المحافظات.

بدأ الحفل الذي اقيم في مسرح المرحوم حكمت المصري في الحرم الجامعي الجديد بالسلام الوطني، ثم تلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم للطالب الخريج عدي جرّاب.

تلاها دخول مواكب الطلبة الخريجين، ثم موكب اعضاء الهيئة التدريسية ورؤساء الاقسام والعمداء، وثم موكب رئيس الجامعة ونوابه ومساعدوه.

وبعد ان اكتمل دخول كافة المواكب اعلن الاستاذ موسى ابو دية، عميد شؤون الطلبة وعريف الحفل البدء بفعاليات الاحتفال، حيث ردد الخريجون قسم الخريجين وبدأت فعاليات الحفل.

كلمة أ.د. رئيس الجامعة
وبعد ان اكتمل دخول كافة المواكب اعلن الاستاذ موسى ابو دية، عميد شؤون الطلبة وعريف الحفل البدء بفعاليات الاحتفال ودعا الاستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة لالقاء كلمته بهذه المناسبة الذي قال في كلمته: " ارحب بكم اليوم في يوم تخرج كوكبة جديدة من طلبة كليات القانون، الرياضة، الفنون الجميلة، الشريعة والاقتصاد والعلوم الادارية في الجامعة الذين استكملوا متطلبات التخرج ليكونوا بناة الوطن وحماة مستقبلة، وشاهدا على العبقرية الفلسطينية القادرة على صنع العقول الخلاقة والكوادر المؤهلة القادرة على البناء والتطوير، لقد سعينا في مشوار تأسيس هذه الجامعة ان نصنع قلعة للعلم وركيزة للعطاء، وان يكون هذا الصرح العلمي الشامخ هو الاول من نوعه على مستوى جامعات الوطن، وقد تحقق هذا الوعد، فها هي تحتل المرتبة الأولى على مستوى جامعات الوطن، والمرتبة العاشرة على مستوى الجامعات العربية وتصل الى 1616 على مستوى الجامعات العالمية من بين سبعة عشر ألف جامعة على مستوى العالم".

واضاف ان هذا الانجاز يضاف الى انجازات اخرى تتحقق يوما بعد يوم على ارض الواقع، فبالأمس القريب تم افتتاح مكتبة متطورة في الحرم الجامعي الجديد والمركز الاعلامي والنفق الواصل بين الكليات، والمستودعات المركزية، وأهم من ذلك كله فإن العمل جار على افتتاح المستشفى التعليمي الذي يمثل قفزة نوعية في مجال الخدمات الطبية على مستوى فلسطين ويوفر افضل الخدمات الطبية على مستوى الطبية، واضاف ان هناك الكثير من البرامج الاكاديمية على مستوى البكالوريوس والماجستير التي يتم افتتاحها في كل عام ونسعى دائما ليس الى التوسع الرأسي وانما ايضا الى التوسع الافقي من خلال تطوير برامج تعليمية وفق احدث المعايير العالمية في مجال الجودة والنوعية.

وفي ختام كلمته توجه الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة بالتحية الى مجلس الامناء الذي يؤازره في ادارة شئون الجامعة، والى نواب الرئيس ومساعديه والعمداء ومديري المراكز والدوائر واعضاء الهيئتين الادارية والتدريسية.

وتقدم بالتهنئة الى الطلبة الخريجين وبارك لهم حصولهم على الشهادات العلمية، كما وجه التحية الى اهاليهم الذين انتظرو هذا اليوم بفارغ الصبر، وطالب الاستاذ الدكتور حمد الله الطلبة ان يكونوا عنوانا للجامعة اينما يكونوا سفراء خير لجامعتهم.

وقد شارك في الحفل جوقة الجامعة التي قدمت العديد من المقطوعات الفنية والغنائية، كما شارك ايضا في الحفل الفنان الفلسطيني ابراهيم صبيحات.

وبعد ان قدم الفنان صبيحات العديد من الوصلات الغنائية قدم له الاستاذ الدكتور رامي حمد الله درع الجامعة تقديرا له لمشاركته حفل التخريج الثلاثين، وبحفل اليوم انهت الجامعة احتفالاتها بتخريج الفوج الثلاثين من طلبتها.