الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة في نابلس احتجاجا على المجازر الاسرائيلية والاعتداءات على مقرات التشريعي والحكومة

نشر بتاريخ: 13/06/2006 ( آخر تحديث: 13/06/2006 الساعة: 22:49 )
نابلس - معا - شارك الالاف مساء اليوم في المسيرة الحاشدة التي دعت اليها حركة "حماس" بمشاركة عشرات المسلحين من كتائب القسام تنديدا بالمجازر الاسرائيلية المستمرة في قطاع غزة والاعتداءات التي تعرضت لها مقرات المجلس التشريعي والحكومة في الضفة الغربية.

وانطلقت المسيرة من مجمع الكراجات الشرقي بالمدينة واتجهت نحو ميدان الشهداء يتقدمها قادة ورموز حركة حماس وعدد من اعضاء المجلس التشريعي وردد المشاركون فيها الهتافات المنددة بالمجازر الاسرائيلية وحرق مقرات التشريعي والمؤسسات الحكومية.

والقى النائب الشيخ حامد البيتاوي كلمة قال فيها ان الجرائم الاسرائيلية تؤكد مجددا استحالة التعايش السلمي مع اسرائيل وان الاحتلال ماض في مخططاته ضد الشعب الفلسطيني.

واعتبر البيتاوي ان الحشود التي خرجت في المسيرة جاءت لتؤكد وقوفها خلف حكومتها الشرعية واستنكارها للاعتداءات على المقرات الحكومية والمؤسسات الفلسطينية، مطالبا الاجهزة الامنية وحركة فتح بمحاسبة من يثبت تورطه من افرادهما في هذه الاعتداءات.

وفيما يتعلق بالاستفتاء جدد البيتاوي رفض كتلة التغيير والاصلاح لاجرائه واصفا اياه بالقرار غير الدستوري وغير القانوني، متسائلا لماذا لم يُستفت الشعب حينما وقعت اتفاقيات اوسلو وغيرها.

وشدد البيتاوي على رفض كافة اشكال الاقتتال الداخلي دينيا ووطنيا لان هذا الاقتتال لن يستفيد منه أي طرف باستثناء الاحتلال، وتعهد باسم نواب التغيير والاصلاح بالاستمرار في تحمل مسؤولياتهم والامانة التي كلفهم بها ابناء شعبهم مهما كلفهم الامر ورغم المضايقات التي يتعرضون لها من الخارج والداخل.

واشار البيتاوي الى ان الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني وحكومته يهدف الى ضرب المشروع الاسلامي النهضوي الذي تحملة الحركة الاسلامية في فلسطين.