الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الشعبية لمقاومة جدار الفصل العنصري تستنكر الاستمرار في بناء المستوطنات في محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 13/06/2006 ( آخر تحديث: 13/06/2006 الساعة: 23:31 )
سلفيت - معا - استنكرت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار، استمرار السياسة التي تتبعها اسرائيل في مصادرة الأراضي وهدم البيوت وتدمير الأشجار ، وذلك من اجل خلق وقائع على الأرض ، لفرض سياسة الأمر الواقع على الشعب الفلسطيني ومن اجل السيطرة على اكبر مساحة ممكنة من الأراضي وضمها للدولة العبرية.

واعتبرت اللجنة خطوة بناء خمسون وحدة سكنية في مستوطنة الكناة غرب سلفيت استمرار لنهج الاستيطان الذي تتبعه اسرائيل تجاه الشعب الفلسطيني عامة ومحافظة سلفيت خاصة بهدف إحكام السيطرة على هذه المحافظة ونهب أراضيها وخيراتها، وبهدف جلب المستوطنين الجدد للسكن في هذه المنطقة.

وناشدت اللجنة الشعبية الرئيس والحكومة والمجلس التشريعي من اجل العمل على وقف هذه السياسة الاستعمارية وفضحها، والتوجه إلى كافة المؤسسات والهيئات الدولية للضغط على اسرائيل، من اجل التراجع عن مخططاتها.

وطلبت اللجنة من الدول الشقيقة والصديقة التحرك من اجل عزلة دولة الاحتلال والضغط على الأمم المتحدة لاتخاذ قرار يدين عنصرية الاحتلال وبالتالي حصاره ومقاطعته.

كما وجهت اللجنة نداء إلى كافة التنظيمات الفلسطينية بهدف التوحد في مواجهة مخططات اسرائيل الاستعمارية واحادية الجانب طالبة منها تناسي الخلافات وتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الفئوية وتصعيد المقاومة الجماهيرية الشعبية لإجبار الاحتلال على التراجع ووقف ممارساته.