الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس في بلدة بيت لاهيا تكرم الأسير المحرر محمود شاهين

نشر بتاريخ: 10/06/2010 ( آخر تحديث: 10/06/2010 الساعة: 13:49 )
غزة-معا- كرمت حركة حماس في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة الأسير المحرر محمود نمر شاهين من منطقة العطاطرة وذلك بمناسبة الإفراج عنه بعد أن قضى "18 عاماً " في سجون الاحتلال.

وحضر الحفل وزير الأسرى بالحكومة المقالة محمد فرج الغول ووكيل وزارة الأسرى أبو العز الكتري ونواب المجلس التشريعي مشير المصري و محمد شهاب وقيادة حركة حماس في بيت لاهيا ومدير جمعية واعد صابر أبو كرش ورئيس بلدية بيت لاهيا عزالدين الدحنون ولفيف من الشخصيات السياسية وحشد كبير من أهالي المنطقة.

وقال الغول :" نقف اليوم لنكرم أسير عاش 18 عاما في السجن الاسرائيلي وجاء اليوم ليقف شامخا بين إخوانه وأهله وشعبه ليثبت أن السجن مدرسة وجامعة يتخرج منها الرجال والمجاهدين".

وأكد الغول أن قضية الأسرى تتفاعل من خلال اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى والحكومة والتشريعي لان قضية الأسرى هي قضية عادلة وسنحتفل بهم في ربوع فلسطين.

وفي كلمة للنائب بالمجلس التشريعي مشير المصري :" اليوم نحتفي بعودة رجل من رجال الإسلام وقائد من قادة الأسر في السجون واليوم نقف موقف عزة وكرامة لنقول أمام الإفراج عن أسيرنا المحرر شاهين أن كل وسائل الاحتلال التي سعت لكسر إرادة أسيرانا لثمانية عشر عاما لن يؤثر على عزيمة أسيرنا واليوم نحتفل بالإفراج عن أسيرنا بعد 18 عاما بعد أن ظن الاحتلال وهو يصدر الحكم على أسيرنا انه سيكسر إرادته ليخرج اليوم ليقف بين أبناءه وأبناء قادة حركته".

وتقدم المصري بالتهنئة للأسير المحرر شاهين بعد الإفراج عنه في سجون الاحتلال متمنيا الإفراج القريب لكافة الأسرى.

وفي كلمة الأسرى والمحررين والتي ألقاها الأسير المحرر محمود شاهين، شكر خلالها حركة حماس وكافة المواطنين على استقبالهم.

وأعرب عن تمنياته عن الإفراج القريب عن كافة الأسرى في سجون الاحتلال، مؤكداً أن الأسرى يعانون في تلك السجون ولكنهم صامدين وثابتين على حقوق الشعب الفلسطيني.

وفي ختام الاحتفال كرمت حركة المقاومة الاسلامية حماس الأسيرين المحررين محمود شاهين ونواف العطار بتقديم درع الوفاء لهما.