الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بناة الغد" يفتتح فعاليات مسابقة الأديب الصغير

نشر بتاريخ: 10/06/2010 ( آخر تحديث: 10/06/2010 الساعة: 15:10 )
غزة- معا- افتتح مركز بناة الغد التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر فعاليات مسابقة الأديب الصغير بمشاركة 8 مؤسسات أهلية في محافظة خان يونس بهدف إحداث حالة من الحراك الثقافي وتنمية المواهب الإبداعية للفتيان والفتيات.

وناقشت المؤسسات الشريكة في اجتماعها الأول الإجراءات الإدارية الخاصة بالمسابقة.

ويدور موضوع المسابقة عن أحلام الأطفال من خلال كتابتها في قالب قصصي، وسيتم طباعة القصص الفائزة في كتاب سيتم نشره وتوزيعه على المكتبات المدرسية والمؤسسات التي تعنى بفئة الأطفال.

واوضح علي الشنا منشط قسم المكتبة في مركز بناة الغد أن هذه المسابقة تأتي في إطار تكامل الأدوار والمسئولية تجاه الكتاب والمبدعون الصغار.

وقال: "إننا من خلال هذه المسابقة نهدف إلى تنمية جيل واعي قادر على محاكاة الثقافة وتنمية وتشجيع قدرات فتياننا وفتياتنا على الكتابة"، مشيرا الى أن المركز سيعمل مع الفائزين بعد انتهاء المسابقة وسيقوم على تدريبهم وتنمية مهاراتهم وتطوير أدواتهم الإبداعية في الكتابة بمساعدة مختصين في هذا المجال لإنتاج أعمال أدبية وفنية ذات قيمة عالية.

وتشارك في المسابقة 8 مؤسسات تهتم بتنمية مواهب الأطفال "جمعية الحق والعدالة الفلسطيني - جمعية طلائع فلسطين- جمعية الفخارى للتنمية الريفية - جمعية بيسان الخيرية - جمعية النجدة - جمعية الثقافة والفكر الحر من خلال مراكزها الشروق والأمل ونوار وبناة الغد ".