الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحية:حماس لن تفرج عن شاليط الا بعد الاستجابة لمطالب المقاومة

نشر بتاريخ: 10/06/2010 ( آخر تحديث: 10/06/2010 الساعة: 17:24 )
غزة - معا - أكد الدكتور خليل الحية عضو القيادة السياسية لحركة حماس أن حركته لن تفرج عن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط إلا بعد استجابة الاحتلال لمطالب المقاومة الفلسطينية، معتبراً أن هذا الأمر يعتبر عند حماس ثابتاً لا يمكن الرجوع عنه، داعياً الاحتلال إلى عدم المماطلة في الملف.

وشدد الحية خلال مهرجان نظمته حركة حماس بالمحافظة الوسطى لتكريم الاسير المحرر فؤاد ابو نار أن محاولات الاحتلال في كسر حماس لن تنجح في إخراجها من منظومة المشهد السياسي.

وحضر المهرجان كلا من الدكتور خليل الحية عضو القيادة السياسية لحركة حماس، وأ. محمد فرج الغول وزير الأسرى في الحكومة المقالة وموسى السماك أحد قادة حركة حماس بالمحافظة الوسطى والنائب في المجلس التشريعي د. عبد الرحمن الجمل، وأ. يوسف فرحات الناطق الإعلامي باسم حركة حماس بالمحافظة، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات الاعتبارية والوطنية والحركة ولفيف من المواطنين.

من جهته أكد أ. محمد فرج الغول وزير الأسرى في الحكومة المقالة أن قضية الأسرى قضية عادلة وبحاجة إلى تحرك على جميع المستويات والصعد، مستعرضاً آخر التطورات والجرائم التي يرتكبها الاحتلال ضد الأسرى في السجون.

وخلال الاحتفال أوضح الأسير المحرر فؤاد أبو نار في كلمة له حجم المعاناة التي يعيشها الأسرى في السجون الاسرائيلية، مشيراً لآنواع هذه الممارسات من قتل وضرب وشبح وتعذيب إضافة إلى العزل الانفرادي ومنع زيارة الأهالي.

وقال أبو نار: " الأسرى في السجون خاصة أصحاب المحكوميات العالية ينتظرون بفارغ الصبر إتمام صفقة التبادل".

وفي ختام المهرجان تقدمت مجموعات من ملثمي حركة حماس وقامت بإحراق نعش السجون والمعتقلات الاسرائيلية.