الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الحياة البرية تنهي مشروع "علماء الطبيعة الصغار"

نشر بتاريخ: 10/06/2010 ( آخر تحديث: 10/06/2010 الساعة: 15:52 )
بيت لحم- معا- أنهت اليوم جمعية الحياة البرية في فلسطين مشروع "علماء الطبيعة الصغار" الذي شارك فيه أكثر من 500 طالب وطالبة موزعين على عدة محافظات من الوطن وهي القدس ورام الله وأريحا وبيت لحم والمدعوم من مؤسسة الثقافة الاسبانية من خلال البعثة البابوية/ القدس.

وأقيمت المسابقة النهائية في مدرسة الصلاحية في مدينة نابلس بحضور مندوبين عن مديرية التربية والتعليم في المحافظة وطاقم جمعية الحياة البرية.

وقد تنافست 4 مدارس في المرحلة الأخيرة هي مدرسة بنات بيت ساحور، الأمل الثانوية/بيت جالا، قرية الأطفال/بيت لحم، وسانت جورج رام الله.

وقد فازت في المرتبة الأولى مدرسة بنات بيت ساحور الثانوية، وفي احتفال مميز ضم جميع الطلبة المشاركين في هذه النشاطات تم توزيع الشهادات التقديرية والهدايا لهم وكانت الجوائز عبارة عن اشتال من الزهور البيتية والأشجار الفلسطينية وبالإضافة إلى تكريم جميع المدارس التي شاركت في هذا المشروع، ومن ثم انطلق المشاركون إلى واد الباذان في رحلة ميدانية بيئية وتم شرح عن طبيعية المنطقة وتعزيز مفاهيم السياحة البيئية لدى الطلبة.

وتحدث إبراهيم عودة مدير برامج التوعية البيئية بالحياة البرية بأن مشروع علماء الطبيعة الصغار الذي قامت الحياة البرية بتطبيقه لأول مرة هو مشروع يهدف إلى تعريف الطلبة بمفاهيم حماية الطبيعة والتنوع الحيوي والحياة البرية على المستوى الفلسطيني والمناطق الطبيعية الغنية بها وكذلك ترغيب النشء الجديد بحبهم لطبيعة فلسطين..وكما ستقوم الجمعية بتعميم هذه التجربة في الفترة القادمة على جميع نشاطاتها.